• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

الإمارات تشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يترأس معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، وفد الدولة المشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، والتي تبدأ اليوم في العاصمة الأميركية واشنطن، كما يترأس معاليه المجموعة العربية في اجتماع اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية.

ويعقد معاليه مجموعة من اللقاءات الثنائية الرامية إلى تعزيز علاقات الدولة مع صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي.

ويضم وفد الدولة، المشارك في الاجتماعات، خالد علي البستاني، وكيل الوزارة المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية، وعلي حمدان أحمد، مدير إدارة المنظمات المالية الدولية، وحمد عيسى الزعابي، مدير مكتب وزير الدولة للشؤون المالية.

وقال معالي عبيد حميد الطاير: «تلتزم دولة الإمارات العربية المتحدة بالعمل مع مختلف الدول والمنظمات العالمية، للتباحث حول آخر التطورات الجارية على الصعيد الإقليمي والدولي وتبادل الخبرات، إيماناً منها بضرورة تكاتف الجهود لدفع عجلة النمو الاقتصادي، وخلق المناخ الملائم لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والاستثمار، وتفعيل الخطط والاستراتيجيات الرامية إلى القضاء على الفقر في مختلف دول العالم».

وستشهد فعاليات اليوم الأول من اجتماعات الربيع كلمات رئيس مجلس المحافظين، ورئيس مجموعة البنك الدولي، ومديرة صندوق النقد الدولي.

أما اليوم الثاني، فسيعقد اجتماع لجنة التنمية واجتماع اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية الذي سيستعرض تقارير اللجنة المقدمة إلى مجلس محافظي الصندوق، والحوار حول آفاق الاقتصاد العالمي، وتطورات الأسواق المالية، وموضوع الحصص والأصوات الخاصة بالصندوق.

ومن المقرر أن يعقد معاليه والوفد المرافق له، مجموعة من اللقاءات والاجتماعات مع عدد من المسؤولين والمختصين الدوليين، ومنهم، كرستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولي، والدكتور حازم الببلاوي، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، والدكتور ميرزا حسن، المدير التنفيذي للمجموعة العربية، وزين زيدان، رئيس بعثة مشاورات المادة الرابعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا