• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الشؤون البلدية» تحدد نسبة عمولة السماسرة العقاريين قريباً

حظر عمل الوسطاء غير المرخصين بأبوظبي نهاية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 أبريل 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

يباشر 150 من العاملين في قطاع الأراضي والعقارات الحصول على تراخيص مزاولة مهنة الوساطة العقارية، بعد إتمامهم برنامج تطوير المهارات، بحسب الدكتور عبد الله غريب البلوشي، المدير التنفيذي لقطاع الأراضي والعقارات في دائرة الشؤون البلدية والنقل، والذي توقع تعديل أوضاع السوق وحظر عمل السماسرة غير المرخصين من السوق قبل نهاية العام الحالي.

وقال البلوشي لـ «الاتحاد»، على هامش معرض سيتي سكيب أبوظبي أمس، إن نحو 301 شخص سجلوا في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني حتى الآن، واستوفوا جميع الشروط المطلوبة لإجراء التدريب، موضحاً أنه من بين هؤلاء 68 يعملون بمهنة وسيط عقاري.

وأكد أن الدائرة تتابع حالياً تدريب الوسطاء، تمهيداً لحصولهم على تراخيص مزاولة المهنة، موضحاً أنه حتى نهاية العام سيكون تم ترخيص معظم الوسطاء، ليتم بعد ذلك معاقبة أي شخص يزاول المهنة دون ترخيص.

ونص قانون تنظيم القطاع العقاري على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 50 ألف درهم، ولا تزيد على 200 ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل شخص زاول أي نشاط كوسيط، أو موظف وسيط أو بائع في مزاد علني أو مدير اتحاد ملّاك، أو مقيّم، أو مسّاح أو عرّف عن نفسه بتلك الصفة دون أن يكون مرخصاً، أو لم يوفق أوضاعه وفقاً لأحكام القانون.

وأشار البلوشي إلى أن القانون ينظم العمل بقطاع الوساطة، عبر منح ترخيص مزاولة للوسيط أو موظف وسيط، موضحا أن الوسيط يعني به المواطن الفرد، حيث يسمح للمواطن بالحصول على ترخيص مزاولة مهنة دون اشتراط وجود شركة وساطة، بينما لا يمنح غير المواطن ترخيصاً إلا في حالة عمله بشركة مرخصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا