• الجمعة 04 شعبان 1439هـ - 20 أبريل 2018م

«التعليم والمعرفة» تستعرض آليات برنامج الإجازات الدراسية للموظفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت دائرة التعليم والمعرفة ورش عمل وجلسات حوارية، في الفترة من 18 وحتى 25 فبراير الجاري، لجميع مديري ومسؤولي الموارد البشرية الحكومية في إمارة أبوظبي، لاطلاعهم على برنامج الإجازات الدراسية لموظفي حكومة أبوظبي.

وحضر اللقاءات، الدكتور محمد يوسف بني ياس، المدير التنفيذي لقطاع التعليم العالي بالدائرة، وممثلون عن ما يزيد على 50 جهة حكومية وشبه حكومية.

وبحسب اللوائح، ينقسم برنامج الإجازات الدراسية لموظفي حكومة أبوظبي، إلى فئتين، الفئة الأولى، الإجازة الدراسية الممنوحة للموظفين المواطنين المرشحين من الجهات الحكومية في الإمارة لإكمال تعليمهم الجامعي بإحدى المؤسسات التعليمية بداخل الدولة أو خارجها، وفق الأحكام والتشريعات بالانتظام والدوام الكلي، والفئة الثانية، خاصة بالانتظام الجزئي، هو الانتظام الذي يتوافق مع شروط وزارة التربية والتعليم -شؤون التعليم العالي كحد أدني لتواجد الدارس في المؤسسة التعليمية، وحددت الدائرة للدراسة ضمن البرنامج جامعات مختارة داخل الدولة، فيما حدد للدراسة خارج الدولة أفضل 100 جامعة بحسب تصنيف (US News)، أو أفضل 200 جامعة بحسب تصنيف (QS، Shanghai & THE)

وأكد الدكتور محمد يوسف بني ياس، أن مثل هذه الفعاليات تشكل فرصة مهمة لدائرة التعليم من أجل اللقاء مع الشركاء الاستراتيجيين، والتعريف بجهود الدائرة في توفير منح تعليمية متميزة للمواطنين داخل الدولة وخارجها، بالإضافة إلى التعرف على احتياجاتهم ومتطلباتهم بنحو أوضح لتلبيتها على أكمل وجه، وأوضحت سلطانة الكتبي، مدير إدارة المنح والبعثات في دائرة التعليم والمعرفة، بالإنابة، أن القرار رقم (65) الصادر عن المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي اختص دائرة التعليم والمعرفة بأن تكون هي الجهة المختصة في الإمارة بإعداد الخطة الاستراتيجية والسياسة العامة لتنظيم وإدارة البعثات، سواء داخل الدولة أو خارجها، ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بذلك بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي والثقافي في التخصصات كافة التي تحقق أهداف الإمارة.

وتتضمن شروط التقديم على طلب إجازة دراسية، أن يكون الموظف من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن يكون حاصلاً على موافقة رئيس الجهة التي يعمل بها أو من يفوضهُ رئيس الجهة خطياً، وأن يكون تقييم أداء الموظف بدرجة جيد على الأقل في أخر تقريرين سنويين للكفاءة، وأمضى سنتين عمل على الأقل في الجهات الحكومية، وأن تتناسب طبيعة الدراسة والتخصص مع طبيعة عمل الموظف في الجهة الحكومية ومتوافقة مع المسير الوظيف للمتقدم وخطة الاحتياجات التدريبية والإحلال الوظيفي للجهة، والحصول على قبول أكاديمي من إحدى المؤسسات التعليمية موضحاً به نوع الدراسة والتخصص والتعليم الجامعي ومدة الدراسة، ونسخة من معادلة المؤهل السابق، وأن تكون الدراسة بالانتظام الكلي أو الجزئي في حرم المؤسسة التعليمية في بلد الدراسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا