• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م
  12:22    قوات إسرائيلية تعتقل 6 فلسطينيين في الضفة الغربية    

بروفايل

فقير «الموهبة الثرية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

حصل نبيل فقير في عام 2013 على جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي، وهو الدوري الذي أصبح أحد المصادر الأساسية للمواهب التي تنشط في أكبر الأندية الأوروبية، ومنذ هذا الوقت تسعى أندية كبيرة للحصول على توقيع النجم الفرنسي، الذي يتمتع بأصول جزائرية.

وواصل فقير نجم ليون تألقه اللافت في موسم 2014 - 2015 ليسجل 15 هدفاً، منها 13 هدفاً في الدوري الفرنسي، وهو الذي كان قد تجاوز الـ20، ليصبح واحداً من أفضل المواهب الشابة الصاعدة، ليس في فرنسا فحسب، بل في القارة العجوز بأسرها، وبدأ الحديث عن رحيله إلى أرسنال أو يونايتد، كما تردد اسم ريال مدريد في قائمة الأندية التي تراقبه.

فقير ظهر بصورة رائعة في الدقائق التي شارك فيها أمام روما في المباراة الأخيرة ببطولة يوروبا ليج، وسجل هدفاً كان بمثابة نقطة التحول في انتصار ليون برباعية لهدفين على الفريق الإيطالي، مما يقربه من الدور المقبل في البطولة القارية، على العكس من الترشيحات التي كانت تصب في مصلحة ذئاب العاصمة الإيطالية.

النجم الفرنسي البالغ 23 عاماً أصبح في رصيده 4 أهداف في النسخة الحالية لبطولة يوروبا ليج، وهو ما دفع الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لاختياره في قائمة أفضل نجوم الأسبوع على المستوى القاري بشكل عام، وفي بطولة يوروبا ليج بصورة خاصة.

أما عن الرصيد الإجمالي لفقير خلال الموسم الحالي، فقد بلغ 11 هدفاً في 34 مباراة، ليعود مجدداً للصورة، وينتزع إعجاب الجميع على الرغم من عدم حصوله على الفرصة التي يستحقها مع فريق ليون، وعلى الرغم من مواجهته بعض المشكلات مع الجهاز الفني، لأسباب تتعلق بعدم الدفع به في المركز الذي يفضله.

ديديه ديشامب الذي أقنع فقير بالانضمام للمنتخب الفرنسي، في الوقت الذي كان هناك اهتمام جزائري باستدعاء اللاعب الموهوب، أكد أن فقير له بصمة خاصة، ويمكنه أن يضيف الكثير لمنتخب الديوك، فهو من القلائل الذين يجمعون بين صناعة الأهداف وتسجيلها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا