• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  02:35     3 قتلى في انفجار عبوة ناسفة على متن حافلة في حمص بوسط سوريا        03:02     العاهل السعودي: الإرهاب والتطرف أخطر ما يواجه الأمة العربية         03:05     الملك سلمان يقول إن الشعب السوري يتعرض للقتل ويدعو لحل سياسي برعاية الأمم المتحدة         03:07     اطلاق صواريخ على قنصلية بولندية في اوكرانيا     

وزيرالخارجية الكويتي: مصر مقبلة على أحداث مهمة خلال عام 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

وام

قال الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي إن مصر ستشهد خلال العام الحالي العديد من الأحداث المهمة التي ستؤكد مكانتها الرائدة عربيا وتشمل إجراء الانتخابات البرلمانية واستضافة المؤتمر الاقتصادي لدعم الاستثمار في مصر ومؤتمر قمة جامعة الدول العربية خلال شهر مارس المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن الشيخ صباح خلال لقائه الليلة الماضية الوفد الإعلامي المصري الذي يزور الكويت لتغطية زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الكويت، أن الزيارة تعد غاية في الأهمية لاستكمال ما بدأه البلدان سواء على المستوى الثنائي أو على مستوى القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد أهمية استعادة مصر دورها الريادي والقيادي الذي ينعكس إيجابا على المنطقة العربية بأسرها ويمثل عاملا مساعدا لتخفيف الهزات التي تعرضت لها المنطقة.

وأضاف أن زيارة الرئيس السيسي ستفتح آفاقا مستقبلية للعلاقات الثنائية مشيرا إلى أن اللجنة العليا الكويتية - المصرية المشتركة التي اختتمت اجتماعاتها مؤخرا في الكويت بحثت مختلف مجالات التعاون، منوها بوجود فريق فني بين وزارتي الخارجية في البلدين يناقش جميع المسائل المشتركة التي تخدم مصالح البلدين.

وأعرب الشيخ صباح الخالد عن ثقته بعودة مصر ونهوضها لسابق عهدها..مؤكدا أن مصر بمخزونها الحضاري وثروتها البشرية وموقعها الجغرافي قادرة على التغلب على جميع التحديات والمصاعب التي تواجهها وأن تعدد مصادر الاقتصاد في مصر وتنوعه سيسهم في انطلاقتها، مشيرا إلى أن بدء مصر تنفيذ عدد من المشاريع الكبيرة ضمن مدد زمنية محددة "يطمئن الجميع على أن نهوض مصر أمر مفروغ منه".

وأكد حرص بلاده على المشاركة في المؤتمر الاقتصادي لدعم الاستثمار في مصر والذي يعقد خلال شهر مارس المقبل دعما للاقتصاد المصري، مبينا أن الكويت أعدت فريقا للمشاركة والمساهمة بفعالية عالية في الفرص الاستثمارية الكبيرة والمتاحة في مصر.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا