• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لدعم إنشاء المؤسسات التعليمية بمعايير عالية

اتفاقية بين «مصدر» و«أبوظبي للتعليم» لتعزيز اقتصاد المعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقّعت مصدر «مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة» اتفاقية تعاون مشترك مع مجلس أبوظبي للتعليم؛ بهدف تعزيز مكانة مدينة مصدر بصفتها مركزاً تعليمياً عالمياً يدعم مساعي دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة، وتعد هذه الاتفاقية مكملة لعدة اتفاقيات حالية تسهل إجراءات افتتاح المدارس ومؤسسات الدراسات العليا في مدينة مصدر.

وفي إطار هذه الاتفاقية، تعتزم «مصدر»، التعاون بشكل وثيق مع مجلس أبوظبي للتعليم وشركاء آخرين، لتطوير مناطق في مدينة مصدر تُنشأ فيها مدارس جديدة، حيث سيقوم مجلس أبوظبي للتعليم، بإرشاد الشركات المسجلة في مدينة مصدر وتوعيتها بالمعايير التي يجب تلبيتها ضمن دليل إمارة أبوظبي الخاص بسياسات وأنظمة المدارس الخاصة، بما في ذلك متطلبات الترخيص وشروطه. ويكمن الهدف الرئيس من اتفاقية التعاون في تعزيز دور مدينة مصدر لتكون نموذج يُحتذى به في مجال تطوير رأس المال البشري والاستفادة منه.

وقال معالي الدكتور علي راشد النعيمي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، إن المجلس يحرص على توفير أوجه الدعم كافة لبناء نظام تعليمي مبتكر وحديث في أبوظبي، والمساهمة في تلبية الحاجات التعليمية في الإمارة وتقديم تعليم متميز يسهم في الارتقاء بمستوى أبنائنا الطلبة.

وأضاف معاليه: هذه الاتفاقية ستعمل على دعم إنشاء المؤسسات التعليمية بمعايير عالية، وزيادة أعداد المدارس ومؤسسات التعليم العالي بما يسهم في تخريج طلبة يتمتعون بأعلى المهارات والمؤهلات العلمية، ويجعلهم قادرين على الانخراط والتنافس مع أقرانهم حول العالم بما يتماشى مع رؤية أبوظبي القائمة على اقتصاد المعرفة.

وحول اتفاقية التعاون، قال محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لـ«مصدر»: توفر الاتفاقية إطار عمل يدعم جهود مدينة مصدر في تكوين بيئة مثالية تدعم عمليات تبادل المعرفة والتعلم ضمن جميع المستويات. وإن تعاوننا مع مجلس أبوظبي للتعليم يعني بكل وضوح أن تكون المؤسسات التعليمية العاملة في مدينة مصدر ملتزمة بأعلى المعايير الدولية التي تتبعها إمارة أبوظبي في سياستها التعليمية. وبذلك تتمكن مدينة مصدر من تعزيز أحد أهم أهدافنا في الإعداد للأجيال القادمة من قادة المستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض