• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مسلخ بلدية أبوظبي الآلي يحصل على العلامة الوطنية «الحلال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حصل مسلخ أبوظبي الآلي التابع لبلدية مدينة أبوظبي على شهادة «الحلال» من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، والتي تتضمن تطبيق معايير سلامة الأغذية ضمن إطار الشريعة الإسلامية الغراء، وضمان مواءمتها للمواصفات القياسية الدولية التي تضمن للمستهلك اللحوم ضمن مقاييس عالية من الجودة. وحصل مسلخ أبوظبي الآلي على هذه الشهادة بعد أن استوفت الشروط والمتطلبات كافة، وبالتالي عززت من جودة المنتج الوطني.

وأكد مصبح مبارك المرر، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، أن هذه الجائزة تعبر عن التزام دائرة الشؤون البلدية والنقل بتطبيق أفضل معايير الصحة والسلامة في منشآتها الخدمية، وتوفير الآليات الحديثة الخاص بالخدمات الغذائية، حيث يعد مسلخ أبوظبي الآلي من المسالخ الرائدة في المنطقة.

وأعرب عن فخره بهذا الإنجاز الحضاري الذي حققه المسلخ الآلي مشيراً إلى أن مسلخ أبوظبي من المسالخ الرائدة، والتي قدمت خدمات عصرية وحضارية، وضمن نطاق من المعايير الصحية عالية الجودة، نظراً لاحتوائه على أحدث التقنيات المستخدمة في إعداد اللحوم وتجهيزها وتبريدها ونقلها بالطرق الصحية السليمة، ومن هنا فقد استحق مسلخ أبوظبي الآلي اعتراف الهيئات العالمية المتخصصة بسلامة الغذاء والأمن الصحي، مشيراً أن هذا الإنجاز يجب أن يشكل حافزاً ودافعاً لمزيد من الإجراءات التطويرية الهادفة إلى رفع مستوى وكفاءة الخدمات التي تقدمها البلدية في شتى المجالات وبجميع مرافقها الخدمية، وهو هدف استراتيجي نسعى إليه بكل إمكاناتنا.

وأشار أن‏‭ ‬حصول ‬مسلخ ‬أبوظبي ‬الآلي ‬على ‬شهادة ‬العلامة ‬الوطنية ‬للحلال ‬يعد ‬من ‬الأهداف ‬والأولويات ‬التي ‬سعت ‬إليها ‬إدارة ‬الصحة ‬العامة، ‬وذلك ‬بالتعاون ‬مع ‬الشركة ‬المشغلة ‬لأعمال ‬الذبح ‬في ‬المسلخ ‬الآلي، ‬بهدف ‬الارتقاء ‬بجودة ‬اللحوم ‬المقدمة، ‬ضمن ‬المعايير ‬والمواصفات ‬الإماراتية، ‬والتي ‬تمثل ‬الركيزة ‬الأساسية ‬لجودة ‬السلع ‬والمنتجات ‬الوطنية ‬المتوافقة ‬مع ‬الشريعة ‬الإسلامية، ‬وذلك ‬سعياً ‬منها ‬للحصول ‬على ‬نسبة ‬عالية ‬من ‬رضا ‬المتعاملين، ‬كما ‬أن ‬ذلك ‬يفتح ‬أفقاً ‬واسعاً ‬لتصدير ‬منتجات ‬مسلخ ‬أبوظبي ‬الآلي ‬إلى ‬الخارج.

على الصعيد ذاته، أوضحت البلدية أن إدارة الصحة العامة، والتي تقع المسالخ ضمن نطاق اختصاصاتها، تسعى جاهدة إلى بذل أقصى ما لديها لتعزيز مستويات الصحة والسلامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض