• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

تستضيف معرضا لفنانين كويتيين

«العويس الثقافية» تقيم «بعيون إماراتية» في الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - أعلنت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية أمس عن البدء بالاستعداد لاستضافة معرض تشكيلي لخمسة فنانين من الكويت يُقام في مقر المؤسسة بدبي بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون في الكويت وسفارة دولة الإمارات في الكويت.

وبحسب بيان صحفي وزعته المؤسسة أمس، يشارك في المعرض الفنانون: محمود أشكناني وعلي نعمان وحميد خزعل وفاضل العبار وثريا البقصمي. وهم من الذين يعدون من أبرز الأسماء الفنية في التشكيل الكويتي المعاصر، حسب ما ذكر البيان.

وتبعا لاتفاقية مع المجلس، ستنظم المؤسسة في المقابل معرضا يحمل العنوان “بعيون إماراتية” تشارك فيه سبع مصوّرات فوتوغراف من دولة الإمارات لعرض أعمالهن في الكويت بالتعاون مع سفارة الدولة في الكويت وهن: مريم الغفلي، ومريم قريبان، وسلمى السويدي، موزة الفلاسي، وعلا اللوز، ومنى الملا، وسمية محمد.

وكان معرض “بعيون إماراتية” قد لاقى الاعجاب والتقدير خلال افتتاحه في مؤسسة العويس في مايو من العام الماضي بقاعة المعارض حيث تمّ عرض ما يقارب السبعين صورة فوتوغرافية ملونة بالأبيض والأسود وبأحجام مختلفة.

وأشار البيان إلى أن معرض “بعيون إماراتية” يمثل “التفاتة فنية من مؤسسة العويس الثقافية نحو المواهب المحلية التي تتلمس خطوات الضوء من خلال الصورة التي تعكس رؤية الفنان للحياة العامة عبر تسجيل اللحظة وتوثيقها فنياً ووضعها في سياق الزمن”.

واختتم البيان بالقول “تعد الفنانات المشاركات في هذا المعرض من أبرز المواهب في عالم التصوير الفوتوغرافي في الدولة. ومؤسسة العويس الثقافية تفخر بتقديم هذا المعرض “بعيون إماراتية” في الكويت حيث يعكس رؤية كوكبة من المبدعات الموهوبات اللواتي وجدن في مؤسسة العويس كل الرعاية والتقدير، كما تفخر المؤسسة أن الفن الإماراتي يجد صداه في الاهتمام الرسمي والشعبي وخاصة عندما يتعلق الأمر بالمواهب الجديدة الواعدة، التي يتم الاهتمام بها بشكل متساوٍ مع كبار الفنانين، حيث الإبداع هو القاسم الأبرز بين جميع الفنانين”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا