• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في محاضرة بمجلس محمد بن زايد شهدها سيف بن زايد

مليندا غيتس: الإمارات تعمل لصالح الإنسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

استضاف مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بقصر البطين مساء أمس، محاضرة بعنوان «إطلاق الطاقات الكامنة للنساء والفتيات»، ألقتها ميلندا غيتس، الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميلندا غيتس.

شهد المحاضرة، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وعدد من أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة، وحشد من المهتمين بقضايا المرأة والصحة والتنمية، وأدارتها معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب.

واستهلت ميلندا غيتس محاضرتها بالإشارة الى الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات وبشكل خاص تمكين المرأة والاستفادة من إمكانياتها وقدراتها في تنمية المجتمع، وتحدثت فيها عن إطلاق العنان لإمكانات النساء والفتيات في عملية التنمية العالمية.

وأكدت أن الإمارات أسهمت في الحد من مرض شلل الأطفال في العالم، ومنحت الفرصة لمئات الآلاف من الأطفال حول العالم في الحياة بصورة طبيعية، وأنه خلال أعوام قليلة، سيتم اجتثاث هذا المرض من على الكرة الأرضية تماماً، حيث انخفضت الإصابات من أكثر من 350 ألف حالة عام 1990 منتشرة في 120 دولة حول العالم، إلى 74 حالة في دولتين العام الماضي، وبلغت عدد الإصابات هذا العام أقل من 10 أطفال حول العالم.

وقالت «لولا دعم الإمارات ما تحقق هذا الإنجاز الموجه لمصلحة الإنسانية»، لافتة إلى الدعم الذي قدمه شخصياً صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض