• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

يستمر في «سوربون- أبوظبي» حتى 19 مارس

معرض فني يرصد مواهب وإبداعات المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 مارس 2017

أحمد السعداوي (أبوظبي)

نظمت جامعة باريس السوربون-أبوظبي معرضاً فنياً لعدد من الفنانات من مجالات فنية مختلفة كالرسم وتصميم المجوهرات والعزف على البيانو، وغيرها، الأربعاء الماضي، وتستمر فعالياته حتى يوم 19 مارس الجاري، بهدف استعراض المواهب والقدرات الفنية لبعض من النساء المبدعات، لدعمهن في مسيرتهن الفنية. كما يسلط المعرض الضوء على أهمية تضافر الجهود من أجل الارتقاء بالعمل النسوي، والتعاون من أجل تحسين مستويات الأداء، وتشجيع النساء على التواصل والتعاون المشترك.

سقف واحد

تماشياً مع شعار الجامعة «جسر بين الحضارات»، يجمع هذا المعرض تحت سقف واحد نساء من مختلف الجنسيات والثقافات، بما يؤكد مبدأ التلاحم والتواصل الذي تعتمده الجامعة كمبدأ رئيس، وتدعمه وتؤمن به في مسيرتها الأكاديمية، وقد شاركت في المعرض كل من مصممة المجوهرات عزة القبيسي، وعازفة البيانو إيمان الهاشمي من دولة الإمارات العربية المتحدة، عازفة البيانو الفرنسية ناتالي ستيتسينكو، والرسامة أنجيلا فراكلين من الولايات المتحدة الأميركية، ومجموعة من الفنانات في مجال الرسم اللواتي يعملن معاً منذ أربع سنوات، حيث يتقاسمن الشغف نفسه، ويلتقين بشكل متواصل لتجسيد بعض اللوحات والأعمال الفنية المشتركة، وهن أمل حدوش من الجزائر، رفاه عبد الرزاق من سوريا، لينا شبلي من كندا، نايلة عربيد من لبنان، زهيرة سورتي من جنوب أفريقيا. وتشكل كل امرأة منهن مصدر وحي للأخرى، حيث كل واحدة منهن تتقاسم الخبرة مع زميلتها، خصوصاً أنهن يأتين من ثقافات مختلفة.

منصة فريدة

قالت الدكتورة فاطمة سعيد الشامسي، نائب المدير للشؤون الإدارية في جامعة باريس-السوربون أبوظبي: «يشكل هذا المعرض الفني منصة فريدة لاستعراض مواهب عدد من النساء المبدعات في مختلف المجالات الفنية، حيث إنه مصدر فخر لنا لدعم المرأة وإنجازاتها. ويتزامن هذا المعرض الفني مع يوم المرأة العالمي لتكريم المرأة المبدعة والملهمة والفنانة صاحبة الحس المرهف والريشة الذهبية التي تبدع في كل المجالات. ويسعدنا أيضاً أن نرى تفاعل الحضور مع اللوحات الفنية، والموسيقى التي عكست أجواء إيجابية وجميلة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا