• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تقودها الصينية «هواوي»

شبكات «الجيل الخامس» تقود طفرة جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

رغم ما توفره اليوم شبكات الجيل الرابع، من سرعات إنترنت فائقة، وقدرات عالية جداً للدمج بين التقنيات الحديثة الذكية وخصوصاً ما يسمى «إنترنت الأشياء»، وما تسعى إليه المدن الذكية لتوفيره لسكانها والمقيمين فيها. إلا أن ما ستقدمه شبكات الجيل الخامس «5G»، التي تقودها شركة هواوي والتقنيات المتقدمة جداً والخاصة بالمدن الذكية والآمنة وانترنت الأشياء، يتوقع له أن يحدث طفرة هائلة جديدة كلياً في هذا المجال.

أكدت الشركة الصينية خلال الكثير من المعارض والمؤتمرات العالمية المتخصصة، وفي أكثر من مناسبة، أن مبادراتها وحلولها ومنتجاتها التقنية، سيكون لها الدور الأكبر للتحول السلس لبناء اقتصاد المعرفة، ودفع عجلة التحول الرقمي على المستوى العالمي، والانتقال بسهول من المدن التقليدية إلى المدن الذكية.

مبادرات جديدة

أطلقت هواوي خمس مبادرات متميزة لقطاع صناعة الاتصالات تمثل فرصاً جديدة لمزودي خدمات الاتصالات في الشرق الأوسط والعالم. حيث وصفت الشركة هذه المبادرات بأنها مشروعات كبيرة تستهدف تطوير أعمال مشغلي الاتصالات، وتعنى بنشر الفيديو، وتمكين تقنية المعلومات، ودعم عمليات التشغيل الذكية، ضمن هيكلية شبكات مرنة على نطاق واسع. وتتماشى تلك المبادرات مع التسارع الكبير الحاصل في أعمال تقنية المعلومات والاتصالات، حيث من المتوقع أن يحقق سوق صناعة الفيديو مكاسب بقيمة 100 مليار دولار، وسوق الحوسبة السحابية تريليون دولار، وأن يحقق قطاع إنترنت الأشياء عشرة أضعاف النمو الحالي.

الجيل الخامس ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا