• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الأول من نوعه في العالم

متحف الجيل القادم من حكومات المستـــــقبل يستقطب رواد القمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

آمنة الكتبي (دبي)

شهد «متحف المستقبل» والذي تقيمه القمة الحكومية في عامها الثالث لاستعراض الجيل الجديد من الخدمات في حكومات المستقبل إقبالًا غفيراً من الزوار الذين أبدوا إعجابهم بما توصل إليه العلم اليوم، فلا حدود للخيال في هذا المتحف الفريد.

ويمثل المتحف الذي تم إنشاؤه من قبل فريق دولي جمع أكثر من 180 باحثاً ومصمماً وخبيراً من شتى أنحاء العالم، النهج الجديد الذي سيمهد الطريق لإشراك المواطنين والحكومات في القضايا الأحدث والأكثر تقدماً في المستقبل.

وكانت لـ» الاتحاد» جولة في المتحف الذي يضم تصورات مستقبلية للخدمات في القطاعات التعليمية والصحية، وتخطيط المدن الذكية وعمل على تنفيذه أكثر من 180 مهندساً ومصمماً وخبيراً حكومياً بالتعاون مع جامعات ومعاهد عالمية وشركات متخصصة في الابتكارات المستقبلية.

ويضم المتحف تصوراً مستقبلياً للشوارع الذكية التي تتحدث للسكان وترشدهم وتوفر لهم كافة المعلومات التي يحتاجونها، بالإضافة لتصور فريد من نوعه تم تطويره بالتعاون مع جامعة MIT يعرف باسم « السحابة الشخصية» التي توفر تبريداً شخصياً، وتتبع صاحبها عبر أجهزة استشعار عالية الدقة، ويضم المتحف أيضاً «فيتزانيا» وهو عالم لألعاب الأطفال وإجراء الفحوصات الطبية في نفس الوقت بالإضافة للمقهى الصحي الذي يوفر أدوية طبية بطريقة آنية مصممة لكل شخص.

كما يضم المتحف مجسماً للروبوت العملاق، الذي يوفر حلولًا للمصابين وأصحاب الإعاقات الطبية وأصحاب المهن الخطرة، بالإضافة إلى المختبر المدرسي المستقبلي الذي يأخذ الطلاب في رحلة لأي مكان في الكون بالصوت والصورة والمعلومة، ناقلة تصوراً للجيل القادم من حكومات المستقبل والعديد من التقنيات الجديدة، والتي يتم استخدمها لأول مرة، لتقديم الخدمات المستقبلية الحكومية، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات والابتكارات، والتي ستشكل ركيزة الجيل الجديد من الخدمات الحكومية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض