• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

ألمانيا «بريمن» يحقق فوزه الثاني على التوالي على حساب شتوتجارت

«البايرن» يكتسح شالكه ويواصل الزحف نحو اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 فبراير 2013

برلين (أ ف ب) - تابع بايرن ميونيخ سيره بثبات نحو اللقب وحقق فوزاً كبيراً على ضيفه شالكه 4-صفر، ومني بوروسيا دورتموند بطل الموسمين الماضيين بهزيمة مذلة في عقر داره أمام هامبورج 1-4، وفشل باير ليفركوزن في استعادة المركز الثاني منه بتعادله مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 3-3 أمس الأول في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب اليانز أرينا وأمام 71 ألف متفرج، استغل الفريق البافاري أحسن استغلال معنويات ضيفه المنهارة الذي يعيش فترة صعبة أدت إلى تراجعه من المركز الثاني إلى السابع وخروجه من ثمن نهائي مسابقة كأس ألمانيا وإقالة مدربه الهولندي هوب ستيفنز، رافعاً رصيده إلى 54 نقطة ومبتعداً بفارق 15 نقطة عن بوروسيا دورتموند و16 نقطة عن باير ليفركوزن.

وغاب عن شالكه هداف الموسم الماضي الهولندي كلاس يان هونتيلار لإصابته مع منتخب بلاده في المباراة الودية ضد إيطاليا (1-1) الأربعاء الماضي فاستمر الفريق في أدائه المتواضع. وافتتح بايرن ميونيخ التسجيل بعدما حصل الفرنسي فرانك ريبيري على ركلة جزاء اثر مخاشنته من قبل ماركو هوجر نفذها النمساوي الشاب دافيد ألابا (20 عاما) بنجاج (19). وأضاف باستيان شفاينشتايجر الذي حام الشك حول مشاركته بداعي الإصابة أيضا، الهدف الثاني من ركلة حرة (32).

وفي الشوط الثاني، سجل ألابا هدفه الثاني الشخصي والثالث لفريقه (51) بعد أن تلقى كرة رائعة من ماريو جوميز الذي أنهى المهرجان بالهدف الرابع مستفيداً من تمريرة الهولندي أريين روبن (63).

وفي المباراة الثانية على ملعب سيجنال إيدونا بارك وأمام 80645 متفرجاً، لعب بوروسيا دورتموند في غياب عدد من عناصره الأساسية، وافتتح التسجيل عن طريق هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (17). ولم تدم فرحة ليفاندوفسكي الذي رفع رصيده إلى 14 هدفاً، أكثر من دقيقة حيث تمكن الضيوف من إدراك التعادل عبر اللاتفي أرتيومس رودنيفس (18). ومنح الكوري الجنوبي ميونع-مين سون التقدم للفريق الزائر (26). وزاد طين أصحاب الأرض بلة وتعقدت مهمتهم بعد طرد صاحب الهدف ليفاندوفسكي بالبطاقة الحمراء لارتكابه خطأ عنيفا (31). وفي الشوط الثاني، وقف القدر إلى جانب بوروسيا دورتموند حين طرد بروما (59) لتتعادل الصفوف، وأضاف رودنيفس الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه (62). وتألق سون مجدداً وأضاف الهدف الثاني له والرابع لفريقه (89). ووقف رصيد دورتموند الذي فقد الأمل في المحافظة على لقبيه عند 39 نقطة، وبقي متقدما بفارق نقطة واحدة على باير ليفركوزن الذي اكتفى بالتعادل مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ وأضاف نقطة واحدة إلى رصيده. وكاد مونشنجلادباخ يعمق جراح ليفركوزن الذي تنازل في المرحلة السابقة عن المركز الثاني لمصلحة بوروسيا دورتموند بخسارته أمامه 2-3، بعد أن تقدم عليه مرتين قبل أن يجد نفسه متخلفا في نصف الساعة الأخيرة ويتمكن من إدراك التعادل.

على ملعب جوتليب دايملر شتاديون وأمام 41200 متفرج، تابع فيردر بريمن صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه شتوتجارت 1-صفر بعد الأول على هانوفر 2-صفر في المرحلة السابقة، وذلك بعد أسبوعين من الخسارة التي تلقاها على ملعب هامبورج 2-3 في المرحلة التاسعة عشرة.

تقدم فيردر بريمن عن طريق التركي محمد إيكيجي الذي استغل تمريرة عرضية من البلجيكي كيفن دي بروين (34)، وأدرك المهاجم الغيني إبراهيما تراوريه التعادل من مجهود فردي داخل المنطقة (50). ومنح آرون هونت التقدم من جديد لفيردر بريمن بعد كرة في العمق من نيلز بيترسن (60)، وقضى إيكيجي على أي أمل لشتوتجارت بالتعويض بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه من ركلة حرة وضع الكرة منها في سقف الزاوية اليمنى (74). وجاء دور دي بروين لإضافة الهدف الرابع للضيوف بعد تمريرة رأسية من التشيكي تيودور جبري سيلاسي أنهاها في شباك الحارس زفن أولريش (90+2). واكتفى هانوفر بهدف وحيد في مرمى ضيفه هوفنهايم سجله السنغالي مامي بيرم ضيوف في وقت مبكر من متابعة رأسية لكرة عرضية من المجري شابلوكش هوشتيل (8).

وسقط جرويثر فورثر الوافد الجديد على دوري النخبة أمام فولفسبورج صفر-1 سجله الهولندي باش دوست إثر عرضية من البرتغالي أديلينو دي فريتاش “فيرينيا” (23). وظل إينتراخت فرانكفورت رابعاً (37 نقطة) بعدما اكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه نورمبرج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا