• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تستقبل 110 أطنان من البضائع والسلع يومياً

2,2 مليون زائر للقرية العالمية خلال شهرين بنمو 22%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يناير 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي) نما عدد زوار القرية العالمية خلال أول شهرين من بدء الموسم الحالي بنسبة 22,2%، ليرتفع إلى 2,2 مليون زائر مقارنة مع 1,8 مليون زائر للفترة المماثلة من الموسم الماضي، بحسب أحمد حسين بن عيسى، الرئيس التنفيذي للقرية. وعزا بن عيسى النمو الكبير في أعداد الزوار خلال الفترة من 3 نوفمبر وحتى 31 ديسمبر الماضي، إلى منظومة التطوير والتحديث التي شهدتها القرية خلال الموسم الجديد، ولم تقتصر فقط على البنية التحتية، بل امتدت لتشمل الأداء والجودة في تقديم الخدمات من خلال تكثيف عمليات تدريب الموظفين، إضافة إلى مواصلة الابتكار في العروض الفنية والترفيهية التي رسخت عالمية القرية كوجهة رئيسية للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة. وكشف بن عيسى خلال مؤتمر صحفي في مقر القرية أمس عزم إدارة القرية مواصلة خطط التحديث والتطوير للسنوات المقبلة ضمن خطة استراتيجية شاملة لترسيخ مكانة القرية ضمن المزارات السياحية الرئيسية في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن عملية التطوير خلال الموسم المقبل ستركز بشكل أوسع على الأجنحة والقناة المائية بهدف إثراء تجربة الزوار. وأوضح الرئيس التنفيذي للقرية العالمية أن التجارب المميزة والفعاليات والمنشآت المتطورة للقرية العالمية شكلت أحد أهم العوامل التي وصلت بمؤشر سعادة الضيوف ورضاهم عن خدمات وعروض القرية العالمية إلى 9 من أصل 10، ما يعكس جوهر التجربة الثقافية والترفيهية الفريدة التي تمثلها القرية العالمية. وأشار بن عيسى إلى أن المؤشرات الأولية أظهرت تحسناً كبيراً في مؤشر تكرار الزيارة للفرد الواحد للقرية الذي ارتفع مع 3,2 مرة إلى 4,2 مرة خلال أول شهرين من الموسم العشرين، ما يشير إلى نجاح القرية في ترسيخ جاذبيتها للزوار، سواء من المواطنين والمقيمين، أو من السياح القادمين للدولة وخاصة من دول مجلس التعاون الخليجي. وعلى صعيد المبيعات أوضح بن عيسى أن حركة المبيعات داخل القرية سجلت خلال الشهرين الأولين من الموسم، نمواً قدره 20% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، الأمر الذي يعكس النمو الملحوظ في معدل القوة الشرائية للزوار، لافتاً إلى تساوي الإنفاق على الترفيه والمطاعم مع الإنفاق على التسوق بالأجنحة بنسبة 50% لكل قطاع. ودلل بن عيسى على النمو القوي في المبيعات بارتفاع حجم البضائع والسلع التي تدخل القرية العالمية يومياً التي تقدر حالياً بنحو 110 أطنان مقابل 89 طناً العام الماضي، بنمو قدره 23,6%، مشيراً إلى أن تجرى مراقبة يومية لقائمة الأسعار لتفادي أي مجال للتلاعب بالأسعار. وأفاد الرئيس التنفيذي للقرية أن القرية تدرس إضافة مواقف جديدة للسيارات مؤقتة ودائمة لتلبية الزيادة الكبيرة في أعداد السيارات خاصة في أوقات الذروة التي تشهد ازدحاماً كبيرا يفوق الطاقة الاستيعابية للمواقف الحالية المقدرة بنحو 18 ألف موقف. يذكر أن القرية العالمية تستضيف هذا الموسم أكثر من 12,000 عرض ثقافي وترفيهي مع سلسلة من الحفلات والتي تشمل أكثر من 25 حفل موسيقي عالمي وعروض شيّقة تعرض لأول مرة في الشرق الأوسط والعروض المتجولة والمسرحية والثقافية وعروض جلوبو والنافورة الموسيقية الراقصة إضافة إلى عروض الألعاب النارية. وأوضح بن عيسى أن هذه التجارب المميزة والأوقات الشيّقة التي قضاها الضيوف انعكست بشكل إيجابي على عدد زوار صفحات التواصل الاجتماعي للقرية العالمية، حيث بلغ عدد زوار الموقع الرسمي للقرية أكثر من مليون وثمانمائة ألف، في حين بلغ عدد الأشخاص الذين حملوا تطبيق القرية العالمية 35 ألف. ووصل عدد متابعي القرية على «فيسبوك» إلى 103,500 وعلى «تويتر» 17,700 وعلى «إنستجرام» 60,200 وعلى «سناب شات» 11,900 متابع. كما كانت التجارب المميزة والفعاليات والمنشآت المتطورة للقرية العالمية أحد أهم العوامل التي وصلت بمؤشر سعادة الضيوف ورضاهم عن خدمات وعروض القرية العالمية إلى 9 من أصل 10 وهو ما يعكس جوهرة التجربة الثقافية والترفيهية الفريدة التي تمثلها القرية العالمية. وأشار بن عيسى إلى أن القرية العالمية عملت على تعزيز تجربة ضيوفها هذا الموسم عبر طرح المبادرات الذكية، وذلك تماشياً مع رؤية حكومة دبي الذكية، إضافة إلى وسائل جديدة ومبتكرة لشراء تذاكر الدخول، حيث بيعت أكثر من 15,000 تذكرة حتى الآن عن طريق الإنترنت وأكثر من 60,000 تذكرة عبر آلات لبيع التذاكر المتواجدة عند بوابة العالم، لإضافة إلى إطلاقها لسحوبات أسبوعية عن طريق وسائل ذكية كتطبيق الهواتف الذكية والموقع الإلكتروني وأجهزة «آيباد» الموجودة عند مداخل أجنحة القرية العالمية، بعيداً عن السحوبات التقليدية، التي شهدت تعبئة ما يزيد على 800,000 استمارة سحوبات إلكترونية منذ انطلاقها. وأكد الرئيس التنفيذي للقرية العالمية أن «الإقبال اللافت واستقطاب القرية العالمية لأكثر من مليوني زائر خلال فترة لا تتجاوز الشهرين، يشكل ترجمة فعلية للجهود الضخمة التي بذلت هذا الموسم لتعزيز المرافق والمنشآت والعروض الترفيهية والحفلات الفنية بشكل إيجابي حرصاً منا على توفير أفضل تجربة ثقافية ترفيهيه لضيوفنا من مختلف أنحاء العالم. ونسعى دائماً للمزيد من التطوير وإلى توفير أعلى المعايير الدولية في ما نقدمه للضيوف لضمان رسم الابتسامة على وجوههم خلال زيارتهم. ونتوقع استقطاب المزيد من الزوار في القترة المقبلة». ويشهد الموسم العشرين مشاركة 32 جناحاً تمثل أكثر من 75 دولة. كما تضم القرية العالمية 20 مطعماً فاخراً و100 كشك مخصص لبيع أشهى المشروبات والمأكولات الشعبية والفاخرة التي تتضمن أنواعاً جديدة وغير مسبوقة. وتستمر فعاليات القرية العالمية على مدى 159 يوماً وحتى 9 أبريل 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا