• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

استثنت طلبة «الثاني عشر» في الفصل الثاني

«التربية»: تطبيق الاختبارات الإلكترونية على جميع الصفوف تدريجياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 مارس 2017

دينا جوني (دبي)

تتجه وزارة التربية والتعليم إلى التطبيق التدريجي للاختبارات الفصلية المركزية إلكترونياً على جميع الصفوف، بدءاً من الصف الرابع، خلال المرحلة المقبلة.

وتشمل الاختبارات في نهاية الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي، 7 مواد دراسية هي: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، فيما يستهدف التطبيق طلبة صفوف التاسع والعاشر في مدارس التعليم العام، إضافة إلى عينة من 4 صفوف دراسية أخرى هي الرابع، والسادس، والثامن، وإلى الصف الحادي عشر.

وقال الدكتور حمد اليحيائي الوكيل المساعد لقطاع المناهج والامتحانات في وزارة التربية والتعليم لـ»الاتحاد»: إن الوزارة استثنت طلبة الثاني عشر من الاختبارات الإلكترونية، لأنها تركز على تأهيلهم لمرحلة التعليم الجامعي، لافتاً إلى أن السنوات المقبلة ستشهد تلقائياً انخراط طلبة الصف الثاني عشر في الاختبارات الإلكترونية الذين سيكونون قد تمكنوا من هذا النظام خلال السنوات الدراسية التي سبقت وصولهم إلى الصف الأخير من المرحلة الثانوية.

وبالنسبة للفصل الثالث، أشار اليحيائي إلى أن الوزارة سترفع عدد الصفوف المستهدفة وفقاً لتوفر المدارس التي تتمتع بالجهوزية لتطبيق تلك الاختبارات، مؤكداً أن هذا الأمر يتم من خلال التعاون الوثيق مع برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي.

ولفت إلى أن الاختبارات الإلكترونية تهدف إلى مواكبة المفاهيم الجديدة للتعليم المطبقة في العالم، والتي تعتمد الاختبارات والتقويم كآلية للتعلّم، وليس لتحديد كفاءة الطلبة وتصنيف مستوى أدائهم الأكاديمي، لافتاً إلى أنها ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا