• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

في ثالث أيام مسيرتها السابعة

«القافلة الوردية» تجري فحوصاً مجانية لـ 977 شخصاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 مارس 2017

الشارقة (الاتحاد)

حققت القافلة الوردية في ثالث أيام جولاتها هذا العام، إنجازين جديدين يضافان إلى سجل إنجازاتها الحافل، في وقت نجحت عياداتها الطبية في تقديم الفحوص المجانية للكشف عن سرطان الثدي لـ 977 شخصاً، بينهم 148 رجلاً في سابقة هي الأولى من نوعها، كما نجحت وللمرة الأولى في تاريخها في الوصول إلى مدينتي دبا الحصن ودبا الفجيرة. وتحظى مسيرة فرسان القافلة الوردية، إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة من قرينة سموه، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، وقد انطلقت نسختها السابعة في 7 مارس الجاري تحت شعار «سبع سنوات.. لسبع إمارات»، احتفاءً باتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وستستمر حتى الجمعة القادمة، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بسرطان الثدي، وبأهمية الكشف المبكر عنه، وتقديم الفحوص المجانية في جميع أنحاء دولة الإمارات.

وقالت الدكتور سوسن الماضي، المدير العام لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، رئيسة اللجنة الطبية والتوعوية لمسيرة فرسان القافلة الوردية: «الإقبال الكبير الذي تشهده العيادات الطبية المصاحبة للمسيرة السابعة، يؤكد أن القافلة الوردية، وبفضل الدعم الذي تحظى به من القيادة الحكيمة، وتلاحم كل فئات المجتمع معها، نجحت في مهمة تعزيز الوعي بسرطان الثدي، وبأهمية الكشف المبكر، وأنها قطعت شوطاً بعيداً في سعيها إلى إزالة المفاهيم المغلوطة والخاطئة التي تدور حول المرض». وقدمت العيادات الفحوص المجانية إلى 977 شخصاً، وبلغ عدد السيدات 829، والرجال 148، بينما بلغ عدد المواطنين 267 مواطناً ومواطنة، والمقيمين 710 ، ومن جملة هذا العدد خضع 555 شخصاً للفحص السريري، و376 شخصاً للماموجرام، و46 شخصاً للأشعة الصوتية، وذلك بعد فحص 566 شخصاً في اليوم الأول من المسيرة، و588 في اليوم الثاني، ليصبح المجموع 2131 فحصاً مجانياً لسرطان الثدي في الأيام الثلاثة للمسيرة.

..وتبلغ رأس الخيمة صباح اليوم

الشارقة (الاتحاد)

تواصل مسيرة فرسان القافلة الوردية السابعة التي انطلقت في السابع من مارس الجاري تجوالها في الدولة، وتستقبلها إمارة رأس الخيمة صباح اليوم السبت، انطلاقاً من مستشفى صقر، وصولاً إلى شارع الشاطئ في الإمارة في الساعة 3:30 ظهراً، بينما تتوافر العيادات الطبية في كل من نادي سيدات دبي، ومركز تعزيز صحة الأسرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا