• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بحضور محمد بن راشد

نخبة من القياديات العربيات يناقشن تمكين المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير وآمنة الكتبي (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، جلسة خاصة حملت عنوان «قياديات عربيات: من الرؤية إلى الريادة» لمناقشة آليات تمكين مساهمة ودور المرأة العربية وتعزيز مشاركتها في العمل الحكومي وكيفية الاستفادة من الخبرات النسائية ونجاحاتهن على مختلف الصعد وذلك ضمن اليوم الأول من فعاليات الدورة الثالثة للقمة الحكومية التي تنعقد فعالياتها تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل».

وشاركت في الجلسة كل من معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» وغادة فتحي اسماعيل والي وزيرة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية والأميرة أميرة الطويل سيدة الأعمال والناشطة في العمل الخيري، وأدارت الجلسة منتهى الرمحي مذيعة قناة العربية.

ودعت المتحدثات الى ضرورة تمكين المرأة في المجتمعات العربية بالتعليم الذي يضمن لها أن تؤدي دورها بفاعلية وأكدن حاجة المرأة الى تشريعات أكثر مرونة تراعي ظروفها الاجتماعية والنفسية والعملية.

وأكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، أن أهم سبل تمكين المرأة في المجتمعات هو التعليم، كونه يلغي أي نظرة ضيقة للمرأة، وتتلاشى الفروقات بينها وبين الرجل، مؤكدة أن المجتمع الذي لا يهتم بتعليم المرأة يقلل الفرص أمامها.

وأضافت معاليها أن الإمارات انتهجت كل السبل لتعليم المرأة الإماراتية منذ قيام الاتحاد، كما تسعى الدولة اليوم إلى مساعدة الدول الأخرى لتعليم فتياتها مثل باكستان واليمن وغيرهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض