• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

التعادل يفرض نفسه في الحوار الأول

78 مباراة بين «القطبين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

تقابل الأهلي والعين للمرة الأولى تاريخياً في موسم 1975 - 1976، وأقيمت المباراة الأولى على ملعب الأهلي في تاريخ 14 نوفمبر 1975، ضمن مباريات الجولة السابعة، والمفارقة أن الأهلي كان يتصدر المسابقة، بينما كان العين هو منافسه الأول، والفارق بين الفريقين نقطة واحدة لمصلحة الأهلي.

انتهت المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، وحافظ «الفرسان» على صدارته، فيما واصل «الزعيم» المطاردة حتى النهاية، وتقدم «الأحمر» في المباراة بهدف سهيل سالم في الدقيقة 20، بينما تعادل «البنفسج» بهدف أحمد القطري في الدقيقة 68.

مثل الأهلي في المباراة كل من إبراهيم رضا، ومحمد مطر غراب، وعبدالكريم خماس، ومسعود، وناصر حمد، ومشير عثمان، وأحمد عيسى، وعلي حسن، وعبدالرحمن العصيمي، ومحمد سالم حمدون، وسهيل سالم، بينما مثل العين جاسم الظاهري، وسبيت عنبر، ومحمد عوني، وسعيد مبارك، وعبدالله مطر، وعلي سعيد، وفايز سبيت، وعبدالحفيظ عرب، وأحمد القطري، وعوني سعيد، وعمر حجير.

وحسم الأهلي اللقب في الجولة السابعة عشرة ذلك الموسم، حينما تغلب على العين في عقر داره بثلاثية نظيفة، وقبل تلك الجولة كان الأهلي يملك 24 نقطة، والعين 22 نقطة، وكالعادة بكر سهيل سالم هداف المسابقة الأولى في التسجيل للأهلي، وسجل مشير عثمان الهدف الثاني، ومحمد البنا الهدف الثالث، ليتوج الأهلي بطلاً للمرة الثانية على التوالي.

تقابل الفريقان في 78 مواجهة سابقة، فاز الأهلي في 30 مباراة، بينما كان الفوز من مصلحة العين في 33 مباراة، وانتهت 15 مباراة بالتعادل، وسجل الأهلي في مرمى العين 106 أهداف، بينما سجل العين في هذه المواجهات 122 هدفاً.

ويبقى هداف لقاءات الفريقين من العين هو اللاعب أحمد عبدالله برصيد 13 هدفاً، ومن الأهلي داود محمد بثمانية أهداف، وكانت آخر مواجهات الفريقين في الدور الأول هذا الموسم على ستاد هزاع بن زايد وانتهت بفوز العين بثلاثية نظيفة.

ويعتبر الروماني كوزمين عاملاً مشتركاً بين الفريقين، حيث يخوض موسمه الخامس في دورينا، قاد خلالها العين في موسمين، وحقق لقب الدوري فيهما، بينما يقود الأهلي للموسم الثالث وحقق لقب الدوري مرة واحدة.

وخاض كوزمين مع الفريقين 122 مباراة في الدوري، حقق الفوز في 85 مباراة وتعادل في 20 مباراة ولم يخسر سوى 17 مباراة، ويوجد المدرب الروماني في هذه المواجهات 9 مرات، فاز في 5 مباريات وتعادل مرة واحدة فيما خسر 3 مرات، كما تقابل مع زلاتكو مدرب العين في 4 مواجهات فاز في مباراة، وتعادل مباراة وخسر مرتين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا