• الجمعة 02 شعبان 1438هـ - 28 أبريل 2017م

أكدوا أن الإنسان الثروة الحقيقية للدولة وليس النفط والغاز

مشاركون: محمد بن زايد لديه ثقة مطلقة بالمواطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

تحـــريـــر الأمـــيـــر ( دبي )

دبي (الاتحاد)

أطلق الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حزمة رسائل في كلمته بالجلسة الرئيسية للقمة الحكومية، تصدرها مقولة سموه «الإنسان الإماراتي هو الثروة الحقيقية للدولة، وليس النفط والغاز». وقال مشاركون إن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة نادراً ما يظهر في الإعلام، إلا أنه حين يظهر، تسود المكان روح المحبة والولاء والحماس والثقة والإيمان. وأجمع مشاركون على أن سموه لديه ثقة مطلقة بالمواطن، حيث ركز في كلمته على تطوير العنصر البشري باعتباره هدف القيادات، قائلين إن المؤسسة الحكومية قدمت ما عليها وما زالت تضع الخطط وتقرأ المستقبل وتستعد للقادم الغامض بكل ذكاء وحكمة.

وأكد مشاركون إماراتيون أنهم لا يشعرون بأي خوف من المستقبل، قائلين نحن لا يضيرنا أن ينفد البترول بعد 50 عاماً، لأن أولادنا سيحتفلون في ذلك التاريخ بأن قيادتنا صنعت أجيالاً تبني الوطن.

وأجمع المشاركون على أن قيادة الدولة تنتهج سياسة الاهتمام بالموارد البشرية والتعليم والصحة والأمن والابتكار والتنوع الاقتصادي، وكل ما يسهم في صنع دولة ذات إنجازات عظيمة ومشروعات عملاقة. وأعرب المشاركون عن فخرهم بجهاز الاستثمار الإماراتي وبافتتاح المحطة الأولى للطاقة النظيفة في 2017.

وعلى الصعيد النسائي، أجمع عدد من المشاركات على أن نجاحهن منوط بتشجيع الشيوخ والقادة، وأكدن أنه لولا اهتمام قمة الهرم بالشأن النسوي من حيث التعليم والعمل والانخراط في السلك الدبلوماسي والسياسي، ما كان لهن شأن ولا قيمة.

وقدمت قيادات نسائية عهداً للوطن شعباً وقيادة: «سنكون بحجم المسؤولية، ولن ندخر جهداً في سبيل الحفاظ على مكتسبات الوطن ومنجزاته». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض