كشف استطلاع للرأي أن نحو ثلث مستخدمي الإنترنت في ألمانيا لا يستطيعون الآن تصور حياتهم بدونها.
وأظهر الاستطلاع، الذي نشرت نتائجه اليوم الثلاثاء، أن 87% من مستخدمي الإنترنت في ألمانيا نشطون على شبكات "فيسبوك" و"يوتيوب" وغيرها من شكبات التواصل الاجتماعي، وترتفع النسبة إلى 98% في الفئة العمرية بين 14 و29 عاما.
وقال بيرنهارد رولدر المدير التنفيذي لرابطة "بيتكوم" الألمانية المعنية بتكنولوجيا المعلومات، والتي كلفت بإجراء الاستطلاع: "وسائل التواصل الاجتماعي لم تعد منذ فترة طويلة ظاهرة شبابية شكلية، بل تطورت في غضون سنوات قليلة إلى جزء راسخ في حياتنا".
وبحسب الاستطلاع، فإن "فيسبوك" و"يوتيوب" تتصدران قائمة شبكات التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما في ألمانيا، حيث نشط ثلثا مستخدمي الإنترنت في ألمانيا على "فيسبوك" خلال الأشهر الماضية، وزادت النسبة عن 50% لمستخدمي "يوتيوب"، مقابل 28% لموقع "إنستجرام" للصور، و20% لموقع "بنتريست" و19% لـ"تويتر".
وأشار الاستطلاع إلى أن 68% من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي يستخدمون هذه الشبكات من أجل التواصل مع الآخرين أو إقامة علاقات جديدة، بينما يستخدمها 57% من الألمان للاطلاع على الأحداث اليومية.
أجرى الاستطلاع معهد "بيركوم ريسيرش" لقياس مؤشرات الرأي. وشمل الاستطلاع 1212 ألمانيا فوق 14 عاما.