• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

8 تجارب ودية تجهز منتخبنا لـ «عرس نوفمبر»

«خليجي كرة القدم للسيدات» فكرة إماراتية تبصر النور في البحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 أبريل 2016

شمسة سيف (أبوظبي)

لا يختلف طموح السيدات عن الرجال في مختلف المجالات، فكلا الطرفين يسعى لتحقيق الإنجازات في شتى الألعاب، خصوصاً كرة القدم بالتحديد، فبعد حصول منتخبنا للرجال على لقب «خليجي 21» في البحرين 2013، حرص اتحاد الكرة على تبني فكرة إقامة خليجي آخر لمنتخبات سيدات الخليج.

وتقام النسخة الأولى من عرس الكرة النسائي نوفمبر المقبل بالبحرين، لتتحول الفكرة الإماراتية إلى واقع، بعدما طرحتها أمل بوشلاخ عضو لجنة كرة القدم للسيدات في الاتحاد الآسيوي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، التي استلهمت الفكرة من خليجي الرجال.

والآن أصبحت الطموحات والأحلام مشروعة للاعبات الإمارات والجهازين الفني والإداري للمنتخب، في تحقيق اللقب الخليجي الأول، وقد بدأ الإعداد له من الآن وحتى قبل انطلاق المسابقة، التي تجمع منتخبات الإمارات، البحرين، الكويت، قطر وعمان، وتستضيف الدولة في سبتمبر المقبل اجتماعاً يلقي الضوء على آخر المستجدات للترتيبات الفنية والإدارية والفنية، بالإضافة لاعتماد اللوائح الفنية ونظام بطولة «خليجي السيدات».

وتهدف البطولة الخليجية بالدرجة الأولى إلى تبادل الخبرات، واحتكاك اللاعبات الذي من شأنه يعمل على تأصيل الروابط الخليجية من خلال التنافس الشريف، بالإضافة إلى نشر ثقافة رياضة كرة القدم، وجذب أكبر عدد من الفتيات في هذه اللعبة.

وأكدت أمل بو شلاخ أن منتخبنا للسيدات يضع كأس البطولة نصب عينيه، لكي يكون دافعاً لمواصلة الإنجازات في قادم الاستحقاقات، خصوصاً بعد أن تقدم ثلاثة مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة، بوصوله للمرتبة الـ 70 بعد أن كان يحتل المركز 73 عالمياً، والأول خليجياً والثاني عربياً، الأمر الذي يرفع الطموحات في تحقيق النجمة الأولى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا