• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مقتل 10 عراقيين ووفد من الأنبار يتوجه إلى واشنطن 15 يناير لبحث تسليح العشائر

معارك في سنجار والرمادي تحصد 50 من «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

تمكنت قوات من البيشمركة الكردية وبدعم من متطوعين يزيديين بمساندة من طيران التحالف الدولي أمس، من قتل 50 من تنظيم «داعش» بينهم 20 وسط قضاء سنجار شمال غرب الموصل بمحافظة نينوى، فيما قتل 30 آخرون من التنظيم باشتباكات عنيفة في الرمادي بمحافظة الأنبار. كما أسفرت المعارك عن مقتل 10 عراقيين وجرح 15 آخرين. في حين يتوجه وفد من «مؤتمر صحوة العراق» لمحافظة الأنبار لزيارة الولايات المتحدة في منتصف الشهر الجاري، لبحث تسليح العشائر العراقية لمواجهة «داعش».

وقالت مصادر أمنية كردية أمس إن قوات البيشمركة وبدعم من متطوعين يزيديين وبمساندة من طيران التحالف الدولي تمكنوا خلال القتال الذي يدور منذ أيام في مناطق وسط قضاء سنجار، وهي مناطق بربروش والسوق التحتاني وسوق الجزارين، من قتل 20 من عناصر «داعش».

وقال مجلس أعيان الموصل أمس، إن هناك 309 قياديين من «داعش» من الجنسيات العربية، هربوا من الموصل إلى المناطق الحدودية مع سوريا. وقال عضو المجلس محمد العزاوي إن «داعش رفعت أغلب نقاط التفتيش الثابتة في الموصل، فضلاً على تخفيف تواجدها قرب الأسواق والمناطق السكنية».

من جهة أخرى قتل نحو 6 من ميليشيات «الحشد الشعبي» وجُرح 10 آخرون أمس بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف مقرا لهم غرب سامراء، قرب مفرق الفلوجة ــ سامراء.

وفي محافظة الأنبار قالت قوة المهام المشتركة أمس إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا ضربة جوية على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق قرب مدينة الموصل بمحافظة نينوى. وذكرت أن شرطيا و3 من أفراد الصحوات قتلوا وأصيب 5 آخرون بقصف نفذه «داعش» بالفلوجة، في حين قتل 30 من التنظيم في مواجهات مع القوات العراقية في الرمادي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا