• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جراحة دقيقة بمستشفى العين تعيد الإبصار لمريض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

العين (الاتحاد)

تمكن فريق طبي متعدد التخصصات في مستشفى العين التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، من إعادة نعمة الإبصار لمريض في العقد الثالث من العمر، وقد عادت الابتسامة من جديد إلى المريض بعد العملية، حيث أبصر النور في عينه اليمنى بعد أن فقد القدرة تماماً على الرؤية بها فجأة.

وأوضح الدكتور إيهاب البابلي استشاري جراحة العيون في مستشفى العين، نقلاً عن المريض، إنه كان قد استيقظ من النوم صباح الجمعة الماضي، وهو يعاني عدم وضوح الرؤية من خلال عينه اليمنى دون أن يعاني أي آلام أو أعراض مرضية أخرى. وأضاف: «بناءً عليه، راجع أحد المستشفيات الخاصة، حيث تم تشخيص الحالة على أنها مجرد انفصال شبكي، فعاد إلى المنزل، ليفاجأ بأن قدرته على الرؤية من هذه العين المصابة انعدمت تماماً، فعاد إلى المستشفى ذاته الذي بادر بتحويله إلى مستشفى العين، نظراً لتوافر الخبرات والإمكانات اللازمة».

وأشار البابلي إلى أنه وبمجرد وصول المريض إلى مركز الحوادث وطب الإصابات بمستشفى العين، باشر الطاقم الطبي المختص بتقييم حالة المريض وإجراء سلسلة من الفحوص والاختبارات الطبية، حيث تبين من خلال استعراض التاريخ المرضي للحالة، أن المريض يعاني ارتفاع ضغط الدم غير المنتظم، وبناءً عليه عمل الفريق على توسيع حدقة العين.

وأظهرت نتائج صور أشعة الموجات فوق الصوتية التي أُجريت للمريض أنه يعاني وجود رشح بالعين وانسداد بالشريان الرئيس للعين اليمنى «جلطة»، وهي حالة نادرة تحدث بمعدل حالة واحدة من بين كل 300 ألف شخص، ويترتب على مضاعفاتها احتمالية إصابة الشخص المصاب بالعمى بنسبة 95%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض