• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أبوظبي لصيادي الأسماك»: «حظرات» الصيد ممنوعة من دون تصريح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

أكد المستشار علي المنصوري رئيس الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك، رئيس جمعية أبوظبي التعاونية لصيادي الأسماك، أن عدد الأعضاء المنتسبين لجمعية أبوظبي لصيادي الأسماك وصل إلى 1200 عضو.

وأشار إلى أن باب عضوية الجمعية مفتوح لجميع الراغبين من الصيادين في إمارة أبوظبي، موضحاً أنه لا توجد فترة زمنية محددة لقبول طلبات الانضمام الجديدة، ويتم قبول الطلبات من صيادي الإمارة، ومن ثم منح العضوية الرسمية خلال أسبوع فقط من وقت التقدم بالطلب. وأضاف المنصوري أن العضوية في الجمعية تمكن الصياد من الحصول على الخدمات التي تقدمها الجمعية للصيادين، ومنها ما تم إعلانه مؤخراً من تخصيص منافذ بيع مجانية للأعضاء في سوق الأسماك بـ«المشرف مول» في أبوظبي، والحصول على الأسعار التنافسية للثلج، وإمكانية التقدم على قرض الصيادين، بالإضافة إلى نسب الأرباح الموزعة من الجمعية لأعضائها سنوياً. وأكد أنه يوجد نحو 40 ألف مواطن يرتبط جزء من دخلهم الرئيس بمهنة الصيد في دولة الإمارات ككل، بوجود ما يقارب 7 آلاف صياد على مستوى الدولة.

وأشار المنصوري إلى أن الثروة السمكية تمثل ركيزة مهمة في اقتصاد الدولة؛ ولذلك تُعنى جمعيات الصيادين بالاهتمام بشؤونهم، ومتابعة أحوالهم، والسعي لتوفير البيئة المناسبة التي تمكنهم من العمل.

من جهة أخرى، بدأ صيادو إمارة أبوظبي بتجديد رخص الصيد بالمعدات الثابتة «الحظرة»، وشهدت الأيام الماضية نشاطاً في استخدام الصيد «بالحظرة» في أبوظبي بعد قرار هيئة البيئة في أبوظبي بإعلان انطلاق موسم الصيد بالمعدات الثابتة «الحظرة» في بداية الشهر الجاري، ودعت «الهيئة» خلال وقت سابق أصحاب «الحظرات» المرخصة التقدم إلى «الهيئة» لتجديد التراخيص الخاصة بهم، مؤكدة أنه يمنع إقامة «حظرات» صيد الأسماك دون الحصول على تصريح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض