• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

مدير «اتحادية الكهرباء والماء» لـ «الاتحاد»:

إنشاء 7 محطات لتحلية المياه تغطي حاجات السكان حتى 2036

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 مارس 2017

السيد حسن( الفجيرة)

أكد محمد صالح المدير العام للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أن الهيئة ستقوم وحتى عام 2022 بإنشاء 7 محطات لتحلية مياه البحر في كل من أم القيوين وعجمان، الساحل الشرقي بتكلفة تصل إلى 210 ملايين درهم، ستغطي حاجات السكان من المياه المحلاة حتى عام 2036. وقال:« إن الهيئة نفذت خلال عام 2016 عدداً من مشاريع الكهرباء في إمارات مختلفة، وبلغت قيمة تلك المشاريع 300 مليون درهم»، مشيراً إلى أن تلك المشاريع ضمت محطات كهرباء تنشأ لأول مرة وتوسعة محطات أخرى وزيادة سعة الأحمال بها.

وكشف صالح في حوار شامل لـ« الاتحاد» أن الهيئة ستقوم الأسبوع الجاري بافتتاح محطة الحيل الصناعية الجديدة في إمارة الفجيرة، ضمن 5 محطات كهرباء جديدة في الإمارة بطاقة تصل إلى 75 ميجافولت للمحطة الواحدة، إضافة للتوسعات في تلك المحطات، حيث سينتهي من إنجاز هذه المشاريع خلال النصف الأول من العام الجاري.

وانتهت الهيئة مؤخراً من إزاله كافة كابلات الكهرباء في المنطقة الصناعية القديمة وسط الفجيرة بناء على طلب وتنسيق مع البلدية، كما تعمل الهيئة على دراسة كيفية نقل جميع كابلات الكهرباء الموجودة على جانبي شارع حمد بن عبد الله تمهيداً لتطوير الشارع.

وأكد مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أن إمارة الفجيرة تمتلك طاقة كهربائية تصل إلى 300 ميجافولت في الوقت الحالي، وأن الهيئة تسعى لرفع هذه الطاقة لتصل إلى 400 ميجافولت تباعاً خلال السنوات الخمس القادمة، وذلك من خلال تدشين محطات الكهرباء الجديدة سنويا في كافة المواقع لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.

محطات جديدة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا