• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

البرلمان يرفع الحصانة عن دشتي

السجن لنائب كويتي سابق أساء للإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

الكويت (وكالات)

قضت محكمة الاستئناف الكويتية، بحبس النائب السابق مبارك الدويلة سنتين مع وقف النفاذ لمدة 3 سنوات مع كفالة ألف دينار في قضية الإساءة للإمارات، ناقضةً بذلك الحكم السابق القاضي ببراءة الدويلة، وفق ما أوردت صحيفة الرأي العام الكويتية.

وقالت صحيفة الأنباء الكويتية، من جهتها، إن محكمة الاستئناف ألغت أمس «الحكم القاضي ببراءة النائب السابق مبارك الدويلة، وقضت مجدداً بحبسه سنتين مع وقف النفاذ بكفالة مالية وقدرها 1000 دينار مع التزامه بحسن السير والسلوك لمدة 3 سنوات». وأوردت الصحيفة أن الحكم جاء «على خلفية قضية أمن دولة بتهمة الإساءة إلى الإمارات وتعريض الكويت إلى قطع العلاقات الرسمية».

وكانت محكمة الجنايات قد قضت ببراءة النائب السابق مُبارك الدويلة وعدد من موظفي قناة المجلس من تهمة الإساءة إلى الإمارات، وتعريض الكويت إلى قطع العلاقات الرسمية.

إلى ذلك، وافق مجلس الأمة الكويتي على رفع الحصانة عن النائب عبد الحميد دشتي، بأغلبية 41 من مجموع 51 نائباً، وذلك بطلب من النيابة العامة على خلفية شكوى تقدم بها أخ ضحية الطائرة الكويتية التي اختطفها عماد مغنية. وتتلخص الدعوى بأن دشتي عمد إلى بث إشاعات تضر بأمن الدولة، كما وافق المجلس على رفع الحصانة عن دشتي على خلفية شكوى تقدم بها نائب سابق تتعلق بتهمة سب وقذف. يذكر أن مجلس الأمة قد وافق على رفع الحصانة عن دشتي على خلفية قضيتين تتعلقان بالإساءة إلى المملكة العربية السعودية الشهر الماضي. وكان النائب العام الكويتي قد أصدر أمرا بضبط دشتي وإحضاره.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا