• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بني ياس أهدر فرصاً سهلة في لقاء «المد والجزر»

«السماوي» يكسب نقاط كلباء بشعار «نصف ساعة يكفي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

عبد الله القواسمة (أبوظبي)

نجح بني ياس في تحقيق الفوز الصعب على حساب اتحاد كلباء، بهدف نظيف في الجولة الخامسة عشرة لدوري الخليج العربي، لكن يمكن اختصار المباراة في الأداء القوي الذي قدمه الفريق الخاسر في الدقائق العشرين الأولى، قبل أن تنقلب المجريات بعد ذلك بين مد وجزر، تخللها إحراز مسعود سليمان هدف الفوز بعد مرور نصف ساعة على صافرة البداية، وهو ما اكتفى به أصحاب الأرض، بعدها ظلت المباراة طوال التسعين دقيقة عرضه لتغيرات كبيرة رغم الأفضلية النسبية لمصلحة بني ياس. وكان لويس جارسيا المدير الفني للسماوي محقاً عندما قال قبيل المباراة إن اتحاد كلباء لن يكون بالمنافس السهل، فيما عاد وأكد على ذلك عقب المباراة مباشرة قائلاً: «يقوم المدير الفني لاتحاد كلباء بعمل جيد مع لاعبيه، عادة ما يكون أداء الفريق المتذيل للترتيب العام متواضعاً مع مضي عدد لا بأس به من جولات البطولة، لكننا مع اتحاد كلباء نرى العكس فهو فريق يقاتل في سبيل تحقيق النتيجة الإيجابية وهذا الأمر يسجل لهذا المدرب».

وتوجهت «الاتحاد» بتساؤل إلى جارسيا فحواه، ماذا لو نجح اتحاد كلباء في التسجيل أولاً، وهل كان بني ياس سيتجاوز ذلك؟، ليرد جارسيا قائلاً: «كثيرة هي المباريات التي تأخر فيها بني ياس أمام منافسيه لكنه كان يعود وينجح في تجاوز ذلك وصولاً إلى الفوز، وأود التأكيد أن اتحاد كلباء لو كان هو البادئ بالتسجيل، لكنا نجحنا في تخطي هذه العثرة، وأنا واثق من هذا الكلام لأنني على ثقة بفريقي». ورفض جارسيا فكرة أن فريقه لم يقدم العرض الهجومي المطلوب في المباراة، بل على العكس فهو أبدى إعجابه الكبير بما قدمه نجوم السماوي، مضيفاً أن لكل فريق إيجابيات وسلبيات، في حين أن السماوي قدم جهداً طيباً في مواجهة النصر، وكذلك أمام اتحاد كلباء، وأنه سيسعى جاهداً إلى تحسين الأداء لحصد المزيد من النقاط، التي تكفل لبني ياس تحسين ترتيبه. ورأى محمد عيضة المنهالي مشرف الفريق الأول بنادي بني ياس أن المباراة لم تكن سهلة في ظل المستوى المتطور الذي قدمه اتحاد كلباء، الذي طرأ تحسن كبير على مستواه مؤخراً. وأكد المنهالي أن فريق بني ياس لم يكن في يومه نظراً للفرص السهلة التي أهدرها، قائلاً: «الأداء العام عابه سوء التركيز في اللحظات الحاسمة، على عكس المباراة السالفة أمام النصر والتي قدم فيها السماوي مستوىً تكتيكياً قوياً رغم أنها آلت إلى التعادل السلبي»، مضيفاً في الذات السياق: «هذه هي كرة القدم، الأداء الجيد لا يعني أن تخرج فائزاً دائماً».

وفي رده على تwساؤل «الاتحاد» بخصوص الأهداف التي ينشد بني ياس تحقيقها في بطولة دوري الخليج العربي، قال المنهالي: «يتطلع بني ياس إلى تقديم عروض أفضل من تلك التي قدمها في الموسم الماضي إلى جانب التواجد ضمن كوكبة الفرق الخمسة التي تتقدم الترتيب العام».

محمد جابر: هدفنا «مربع الكبار»

أبوظبي (الاتحاد) ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا