• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

بروفايل

روبن.. التألق بعد الثلاثين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

قلما تجد لاعبين يواصلون عطاءهم وتألقهم على الساحة العالمية بعد تخطي حاجز الثلاثين من العمر، والهولندي آرين روبن واحد منهم، ومع بلوغه عامه الـ33، فإن اللاعب وبعد سجل حافل من الإصابات ما زال بنفس السرعة والقوة في التصويبات التي يعجز الحراس عن التعامل معها، وكأنه يولد من جديد في كل موسم.

وتألق روبن أمام أرسنال في إياب الدور ربع النهائي، حينما هز شباكهم ليسجل هدفه الرابع في مرماهم خلال مسيرته، وهو أكثر فريق إنجليزي سجل فيهم أهدافاً، علماً أنه اشترك في 33 هدفاً في 55 مباراة خاضها مع بايرن ميونيخ في دوري الأبطال، بعدما سجل 23 وصنع 10، فيما ربح كل مبارياته التسع أمام أرسنال في جميع البطولات مع مختلف الفرق التي دافع عنها.

ويتألق روبن تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي منحه مطلق الحرية في الملعب، ليعود لهواية التسديدات بعيدة المدى، حيث سجل 9 من أصل 11 هدفاً هذا الموسم بقدمه اليسرى المتخصص بها.

وأثبت روبن أن مواصلة تفوقه بعد هذه السن يكمن في عقليته الاحترافية العالية المستوى، بعدما رفض عروضاً من الدوري الصيني، موضحاً أنه سيحاول البقاء في الكرة الأوروبية حتى أطول وقت ممكن، ولن يذهب بحثاً عن المال، علماً أنه خلال مسيرته دافع عن ألوان فرق عديدة وكبيرة منها آيندهوفن الهولندي، تشيلسي الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني وحالياً بايرن ميونيخ الألماني.

ويعد البايرن الرحلة الأبرز في مسيرة روبن الذي حقق مع الفريق الألماني عدداً كبيراً من البطولات أبزها دوري الأبطال عام 2013، فضلاً عن الحفاظ على لقب الدوري الألماني لعدة سنوات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا