• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اطلع على إجراءات تأسيس هيئة الرقابة الشرعية

«المركزي» يوجه بتعزيز متانة العمل المصرفي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اطلع مجلس إدارة المصرف المركزي على بعض التقارير المقدمة من قبل دائرة الرقابة على البنوك، التي توضح مدى التزام بعض البنوك والمنشآت المالية الأخرى بأنظمة المصرف المركزي الرقابية، ووجه باتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأن التزام البنوك بهذه الأنظمة، كما وجه باتخاذ الخطوات الضرورية بما يحفظ العمل المصرفي ويزيد متانته واستقراره.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني الذي عقده مجلس إدارة المصرف المركزي لسنة 2016 في مقره بأبوظبي أمس الأول، برئاسة معالي خليفة محمد الكندي، رئيس مجلس الإدارة.

واطلع المجلس على مذكرة بشأن تشكيل الهيئة العليا الشرعية، وعلى مسودة النظام الأساسي للهيئة التي من المزمع تشكيلها خلال الفترة المقبلة، وتضم عناصر شرعية وقانونية ومصرفية تتولى وضع القواعد والمعايير والمبادئ العامة للأعمال والأنشطة المالية والمصرفية التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما تتولى الرقابة والإشراف على لجان الرقابة الشرعية الداخلية للبنوك والمنشآت المالية المرخصة التي تمارس كل أو بعض أنشطتها، وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

كما اطلع المجلس على عرض بشأن تنفيذ مشروع استراتيجية وإجراءات وأنظمة الموارد البشرية والهيكل التنظيمي للمصرف المركزي، ووجه بالإسراع في تنفيذ المبادرات المقترحة، حسب الخطة الموضوعة.

ثم اطلع على عرض مقدم من دائرة العمليات النقدية وإدارة الاحتياطيات حول سعر الفائدة المعروض بين البنوك في الدولة «الإيبور» EIBOR، ووجه باتخاذ ما يلزم في هذا الشأن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا