• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك يعتمد لائحة مكافحة المنشطات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

اعتمد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، اللائحة الوطنية لمكافحة المنشطات للفترة الزمنية الممتدة بين عامي 2015 إلى 2021، وذلك بحسب التعديلات التي طرأت عليها من الوكالة العالمية في المؤتمر الدولي الذي عقد بجنوب أفريقيا العام الماضي، وبعد موافقة الوكالة العالمية على جميع البنود التي وردت في اللائحة الوطنية لمكافحة المنشطات للدولة الصادرة بتاريخ 15 فبراير 2015.

وأعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات تعميماً حول تطبيق اللائحة الجديدة التي ستكون ملزمة لجميع الاتحادات والأندية الرياضية بالدولة، وكذلك البرنامج الوطني للرقابة على المنشطات والالتزام بها، كما يجب إدراج قواعد هذه اللائحة مباشرة ضمن وثائقها الحكومية أو التنظيمية كجزء من قوانين الألعاب الرياضية في الدولة، وبذلك تعد حقاً والتزاماً للأعضاء والمشاركين.

وتتضمن اللائحة الجديدة العقوبات على أطقم المساعدين، بن فيهم الأطباء، المدربون، الإداريون، المساعدون، وغيرهم، كما تتضمن اللائحة الجديدة إجراء الفحص في أي وقت كان، داخل إطار المنافسة وخارجها.

وتم تغليظ العقوبة على الرياضي الذي تثبت إدانته باستخدام المنشط بعد التحقيق من سنتين إلى أربع سنوات.

وسيتم توزيع اللائحة الجديدة على الاتحادات والأندية الرياضية كافة لمعرفة جميع التفاصيل، وكذلك معرفة كل جهة مسؤوليتها حول مكافحة المنشطات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا