• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اعتماد خطط المدينة التطويرية

تسليم 500 وحدة سكنية بـ «مدينة مصدر» العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

تباشر مدينة مصدر، العام المقبل، تسليم 500 وحدة سكنية، جارٍ تنفيذها، من بين 2000 شقة سكنية من المقرر تطويرها خلال السنوات المقبلة، بحسب يوسف باصليب المستشار الأول للرئيس التنفيذي في «مصدر».

وأوضح باصليب، خلال مؤتمر صحفي أمس، على هامش معرض سيتي سكيب أبوظبي، للإعلان عن اعتماد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، المخططات الرئيسة المفصلة للمرحلتين الثانية والخامسة من مدينة «مصدر»، أن الوحدات السكنية المزمع تسليمها ستكون للإيجار، لافتاً إلى أن مدينة مصدر تتيح فرص التملك الحر وفقاً لعقود مساطحة لمدة 99 عاماً.

وتسعى مدينة مصدر للحصول على تصنيف 4 لآلئ من نظام «استدامة» لتصنيف المجمعات العمرانية، وهو أول مشروع في دولة الإمارات يبادر باتخاذ هذه الخطوة. وتتزامن الموافقة على المخططات الرئيسة الجديدة مع الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس «مصدر» ومع عمليات التطوير الطموحة التي تشهدها المدينة حالياً.

وأوضح باصليب أن من المقرر إنجاز نحو 35% من المساحات المخططة لمدينة مصدر خلال السنوات الخمس المقبلة، مقارنة مع 5% حالياً، لافتاً إلى اعتماد مخططات تطوير نحو 30% من المساحة، التي تشمل المنازل والمدارس والفنادق والمزيد من المساحات المكتبية.

وتتضمن المرحلة الثانية من مدينة مصدر، منطقة مخصصة للأبحاث والتطوير، ستقام حول العديد من مشاريع الأبحاث التجريبية الحالية، كما ستضم مجمعاً مكوناً من 2000 شقة سكنية، ومدرسة «جيمس»، والعديد من المطاعم والمقاهي والحدائق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا