• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البطولة تنطلق غداً

«فخر الأجيال» للصيد بالصقور يحلق بـ«التلواح» في الروية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، انطلاق بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور التلواح للعام الثالث على التوالي، يوم غد، في الموقع المخصص لبطولات الصيد بالصقور التلواح في الروية.

وجاءت النسخة الثالثة من بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور، في إطار دعم سمو ولي عهد دبي المستمر وحرصه على حفظ موروث الدولة واستمراريته، وتشجيع الشباب على المنافسة في بطولات تراثية ونوعية على أرض الوطن بمعايير عالمية من حيث المستوى وجودة التنظيم.

وقالت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، «إقامة بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور للعام الثالث، تعزز من استمرارية البطولات التراثية التي أقيمت جميعها نتيجة الدعم الكبير الذي يوليه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وتوفيره كافة الإمكانات والسبل التي من شأنها مساعدة وتشجيع الشباب وحثهم على المنافسة».

وأكدت درويش أن بطولات فزاع للصيد بالصقور كسرت حاجز الموسمية وتتجه حالياً نحو «الديمومة»، حيث لن ينتهي موسم تدريب الصقور في وقت مبكر كما كان سائداً في المواسم الماضية، بل سيمتد ليرسخ ثقافة الرياضات المحلية المتفردة في وقت أطول وفي إطار أوسع.

وأوضحت «بطولات فزاع للصيد بالصقور انطلقت في وقت مبكر هذا الموسم، وأصبح تنظيم البطولات أكثر سلاسة وسهولة بفضل التطبيق الذكي في التسجيل وتطور تكنولوجيا رصد السرعة والكفاءة العالية للجان التحكيم في انتهاج عنصري الشفافية والنزاهة في التحكيم والإدارة مما أكسب البطولات معايير عالمية جديدة تجعلها ضمن أغلى وأندر البطولات في العالم».

من جانبه، أعرب دميثان بن سويدان رئيس لجنة الصيد بالصقور التلواح عن سعادته وأشاد بتوجيهات سمو ولي عهد دبي الرامية لاستمرارية الموروث وتشجيع الشباب، وقال: «نحن سعداء بإقامة بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور التلواح لعامها الثالث، خصوصاً بعد أن تمكنا من بناء قاعدة جماهيرية كبيرة من المشاركين خصوصاً من فئة الشباب وذلك على الصعيدين المحلي والإقليمي، ولم يتبلور كل ذلك إلا بدعم سمو ولي عهد دبي اللامحدود».

وأضاف: «هذا الموسم يعد الأطول من حيث النسخ والفئات الجديدة التي أضيفت لبطولات فزاع للصيد بالصقور وهو أمر يزيد من حرفية المتسابقين ويساعدهم على الرفع من مستوياتهم في الأداء وكل ذلك في سبيل تحقيق رؤية المركز الرامية لأن تكون بطولات فزاع للصيد بالصقور الوحيدة من نوعها في العالم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا