• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اختيار بديل سالمين وعودة «مهندس» الوسط

كوزمين يستقر على تشكيلة الأهلي لخوض مباراة «المصير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 أبريل 2016

وليد فاروق (دبي)

استقر الجهاز الفني للأهلي بشكل كبير على التشكيلة المرشحة لخوض غمار الموقعة المهمة والمرتقبة غداً أمام العين ضمن الجولة الثالثة والعشرين لمسابقة دوري الخليج العربي، وهي المباراة التي سيتحدد على ضوئها بشكل كبير الفريق الأقرب للتتويج بلقب النسخة الثامنة من دوري المحترفين.

ولم يحتج توصل الروماني أولاريو كوزمين مدرب الفريق في اختيار معظم عناصر تشكيلته الأساسية إلى جهد كبير، فعلى الرغم من افتقاد الفريق لجهود مدافعه سالمين خميس، والذي تعرض للطرد في مباراة الجزيرة الماضية، وبالتالي سيغيب عن مباراة الغد، إلا أن التعديل الذي أجراه كوزمين في مباراة الجزيرة بعد طرد سالمين، سيكون هو الاختيار الأنسب للفريق من بداية مباراة العين، وذلك فيما يتعلق بعناصر لاعبي خط الدفاع.

وبناء على ذلك، فمن المتوقع أن يعتمد كوزمين على الرباعي عبد العزيز هيكل كظهير أيمن ووليد عباس والكوري كيونج كوون كقلبي دفاع، وعبد العزيز صنقور كظهير أيسر، وفي الوسط فمن المتوقع عودة (المهندس) ماجد حسن إلى التشكيلة الأساسية، بعدما فضل كوزمين عدم المجازفة وإشراكه في مباراة الجزيرة الماضية، نظراً لامتلاكه إنذارين، وبالتالي لو كان قد شارك وحصل على إنذار ثالث، كان من المؤكد غيابه عن مباراة العين، وهو الأمر الذي جعل كوزمين يغامر بعدم إشراكه في مباراة الجزيرة المهمة، ادخاراً للمباراة «الأهم» أمام العين، ومن المؤكد أن تكون مشاركته على حساب أحد زميليه حبيب الفردان أو خميس إسماعيل.

ولن تختلف تشكيلة «الفرسان» في بقية المراكز التي ظهرت في مباراة الجزيرة، مع رغبة كوزمين في امتلاك ورقة ترجيح على مقاعد البدلاء، يزج بها في التوقيت الذي يراه مناسباً، تتمثل في البدء بأحمد خليل وادخار موسى سو للشوط الثاني، أو العكس، مع الاستقرار على البدء بالبرازيلي سياو وإسماعيل الحمادي، والأخير أيضاً فضل كوزمين عدم استمراره في مباراة الجزيرة بعد حصوله على إنذار.

وكان الفريق قد واصل تدريباته، عقب مباراة الجزيرة دون راحة، واقتصرت تدريبات اليوم الأول على الاستشفاء خاصة بعد الجهد الكبير الذي بذله اللاعبون نتيجة خوضهم معظم أوقات المباراة بعشرة لاعبين، مثل الجزيرة، وهو ما منح المباراة مساحات واسعة في الملعب أجهدت اللاعبين من كثرة الركض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا