• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خلال منتدى بالشارقة

قادة أعمال: الاستقرار السياسي عامل جذب مهم للاستثمار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

الشارقة (الاتحاد)

أكد قادة أعمال أن الاستقرار السياسي يشكل عامل جذب مهم للاستثمار، مشددين على دور الدبلوماسية في تنشيط الاستثمارات.

وأضافوا، خلال جلسة خلال المنتدى العالمي للاستثمار الأجنبي المباشر، الذي تستضيفه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، أن الاستثمار الأجنبي المباشر يدعم النمو الاقتصادي للدول.

وأقيمت أمس أولى الجلسات الحوارية الرئيسية في المنتدى تحت عنوان «حيث يلتقي الشرق مع الغرب: الاستثمار الأجنبي المباشر والجيوسياسية» وشارك فيها عدد من مسؤولي شركات إقليمية وعالمية معروفة.

وأدار الجلسة فرانك جاردنر، مراسل الشؤون الأمنية في هيئة الاذاعة البريطانية «بي بي سي»، بمشاركة مشعل كانو، نائب رئيس مجلس إدارة «مجموعة كانو»، وبدر جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة «الهلال للمشاريع»، وسوبارنا سينغه، رئيس قسم المعادن ونائب رئيس التخطيط في إيسار، وبادليسياه عبد الغني، الرئيس التنفيذي، إس آي إم بي - البنك الإسلامي (بيرها)، وموسى الموسى، الرئيس والمدير المالي في الإمارات والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة «داو كيمكال».

وأكد بدر جعفر، خلال مشاركته في الجلسة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تختلف عن كثير من دول المنطقة، فيما تقدمه من دعم وتسهيلات لقطاعات الأعمال المختلفة، مشيداً بالدور الذي تلعبه السفارات الإماراتية حول العالم في مساعدة الشركات الإماراتية على الانتشار نحو الخارج والتوسع في الأسواق، وقال: «تتأثر سمعة الدولة كثيراً بشركاتها والعكس صحيح، حيث يمكن للشركات الناجحة أن تعزز سمعة الدولة التي جاءت منها، وتعتبر الإمارات مثالاً يحتذى به للدول الراغبة في تسهيل انتشار شركاتها خارج حدودها الإقليمية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا