• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

«محجبات نيويورك» تتصدى لرهاب الإسلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 مارس 2017

ترجمة: عزة يوسف

تسعى «مبادرة المرأة من أجل التمكين الذاتي» إلى منح النساء منبراً للحديث عن أنفسهن والتعريف بما يقمن به. وتطمح المبادرة، التي أطلقت عام 2014، للوصول إلى مستقبل يتم فيه تكريم المهاجرات لما يتمتعن به من حكمة وقيادة وقدرة على إحداث التغيير.

وبحسب موقعي «elle» و«stepfeed»، تأتي صفحة «محجبات نيويورك» على فيسبوك كواحدة من مشروعات المؤسسة، التي تهدف إلى «إلهام العالم» وتعريفه بامرأة محجبة في كل مشاركة.

وقالت رنا عبدالحميد (22 سنة)، مؤسسة المبادرة، إن الصفحة تهدف إلى تصحيح الأفكار الخطأ حول المحجبات، موضحة أنها منصة لتبادل القصص الملهمة للمحجبات في نيويورك، والتي تحولت من قصص خاصة إلى مفجعة، مع تصاعد موجة الرهاب من الإسلام في الولايات المتحدة. وأضافت أن هناك الكثير من الصور النمطية حول الحجاب، سواء في المجتمع المسلم أو غير المسلم، حيث يفترض الناس أن المحجبات سهلات الانقياد وليس لديهن أي طموح وظيفي.

وأوضحت أن هناك أيضاً تجريداً من الإنسانية للنساء المحجبات، ما جعلهن أهدافاً للتعصب المعادي للإسلام، مشيرة إلى أن الكثيرين يعتقدون بأن الحجاب ظالم، في حين أنه، بالنسبة لها، مصدر تمكين وجزء من هويتها واختيارها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا