• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

استبدال 5 وزراء بينهم وزيرا المال والنفط

الأسد يجري تعديلاً وزارياً لا يشمل الوزارات السيادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 فبراير 2013

دمشق (وكالات) - أجرى الرئيس السوري بشار الأسد أمس تعديلا وزاريا لا يشمل الوزارات السيادية، وارتكز إلى وزارات ذات طبيعة اقتصادية واجتماعية، في البلاد التي تشهد نزاعا مستمرا منذ أكثر من 22 شهراً انعكس ظروفا قاسية على الأرض.

وقرر بموجبه استبدال خمسة وزراء بينهم وزيرا المال والنفط، واستحداث وزارتين منفصلتين للعمل والشؤون الاجتماعية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (سانا). ويقضي المرسوم بتسمية أربعة وزراء جدد، هم إسماعيل إسماعيل وزيراً للمالية بدلا من محمد جليلاتي، وسليمان العباس وزيرا للنفط والثروة المعدنية بدلا من سعيد هنيدي، وأحمد القادري وزيراً للزراعة والإصلاح الزراعي بدلا من صبحي أحمد العبد الله، وحسين عرنوس وزيراً للأشغال العامة بدلا من ياسر السباعي.

كما عين الأسد وزير الدولة حسين فرزات وزيراً للإسكان والتنمية العمرانية بدلاً من صفوان العساف.

وأشارت الوكالة إلى أن الأسد أصدر مرسوما بفصل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل التي كان يتولاها جاسم محمد زكريا. وسمى الأسد كندة شماط وزيرة للشؤون الاجتماعية وحسن حجازي وزيرا للعمل. ويقضي المرسوم بأن تتولى وزارة الشؤون الاجتماعية “الاختصاصات والمهام التي كانت تتولاها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والمتعلقة بالشؤون الاجتماعية فيما تتولى وزارة العمل الاختصاصات والمهام المرتبطة بقضايا العمل والعمال”.