• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حصلت على 10 علامات تجارية

13,5مليون درهم خسائر «ماركة» خلال الربع الأخير من 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي(الاتحاد)

حققت شركة ماركة المدرجة في سوق دبي المالي خسارة تشغيلية تراكمية بقيمة 13,5 مليون درهم، في الربع الأخير من العام الماضي، وذلك بالتماشي مع خطة أعمال الشركة وبالتوازي مع تقدم عملياتها خلال الفترة ذاتها.

وتعزى الخسارة للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر 2014 إلى حد كبير للتكاليف المدفوعة لمرة واحدة لإنشاء شركات جديدة، إلى جانب استقطاب مجموعة من العلامات التجارية العالمية، كجزء من خطة العمل طويلة الأمد التي تتبناها الشركة.

ويأتي الإعلان في أعقاب إعلان صدر عن الشركة في 25 يناير 2015 حول عزمها افتتاح أول متجر متعدد الأقسام لتجربة دوري أبطال أوروبا في العالم، والتي ستكون عبارة عن متجر يقوم على مفهوم ثلاثي الأبعاد ووجهة لتناول المأكولات السريعة، وذلك في ياس مول بمدينة أبوظبي في شهر مايو المقبل 2015.

منذ أن بدأت أسهم الشركة بالتداول بتاريخ 25 سبتمبر 2014، تعمل «ماركة» بنشاط لتعزيز عملياتها، وتمكنت من إبرام 15 عقد إيجار لمحلات تجارية تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 45 ألف قدم مربعة.

وفي دبي، حجزت ماركة 7 مواقع في «سيتي ووك 2»، إضافة إلى محلات فردية في «ذا بيتش مول» مقابل ممشى جي بيه آر، ووفي «جاليريا مول» على شارع الوصل.

وفي أبوظبي، حجزت الشركة موقعين في مارينا مول، و4 مواق في ياس مول على جزيرة ياس.

وفي العام الجاري 2015، تخطط ماركة لإطلاق أكثر من 25 منفذاً للبيع، بما فيها: تجربة دوري أبطال أوروبا ، وأحذية «سي آر 7 كريستيانو رونالدو»، «إسنسيل أنتويرب»، «ويل ، «لوريل»، «سونيا باي سونيا ريكيل» ، «برنيس «، «تيست أوف إيتالي باي هاينز بيك» و»هاربرز بازار كافيه»، وبالإضافة إلى ذلك، وصلت الشركة إلى المراحل النهائية للاستحواذ على حق الامتياز لعلامة «موديلز» لأدوات الرياضة من «ريتيل كورب» التابعة لشركة استثمار. وقال خالد المهيري، نائب رئيس مجلس إدارة ماركة: «نعرب عن سعادتنا إزاء التقدم المحرز، وإزاء الالتزامات التي قطعناها على أنفسنا لمساهمينا في اكتتابنا العام الأولي، ونظراً لامتلاكنا مجموعة قوية من العلامات التجارية في قطاعات الرياضة والأزياء والضيافة، فإننا نحظى بأساس قوي يساعدنا على إطلاق واحدة من أكثر شركات التجزئة تفرداً وتنوعاً في دول مجلس التعاون الخليجي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا