• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

انتشال سفن غارقة في خور رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 أبريل 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

انتشلت دائرة أشغال رأس الخيمة أمس، 5 قوارب غارقة في خور الإمارة، بحسب المهندس أحمد الحمادي مدير عام الدائرة.

وأوضح الحمادي أن عمليات انتشال القوارب الغارقة في الخور وعددها نحو 28 قارباً تسير بوتيرة طبيعية، بعد هدوء الرياح وتحديد أماكن القوارب بدقة والبدء بالمنطقة القريبة من الجسر.

وتابع: إن تنظيف الخيران يأتي من منطلق الحفاظ على البيئة البحرية من التلوث، وكذلك حماية هذه الخيران التي كانت في السابق عبارة عن محميات طبيعية لمختلف الأحياء البحرية.

وقال: نتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة للحفاظ على البيئة البحرية بكافة مكوناتها، مشيراً إلى أن الدائرة بدأت عدداً من الخطوات التي من شأنها المساهمة في تنمية هذه البيئة وحمايتها، ومن ضمنها، منع الدراجات المائية من الخور، وكذلك منع عمليات الصيد الجائر، وإطلاق خدمة راقب المتخصصة في مراقبة هذه الخيران، وقد ساهم وجود الرقابة بشكل دائم في تراجع جميع المخالفات المتعلقة بالصيد.

وأضاف: تأتي مرحلة تنظيف الخور وإزالة القوارب الغارقة كإحدى المراحل المهمة في خلق البيئة المناسبة من جديد للأحياء البحرية خاصة الأسماك للتكاثر في الخور، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد بعض الإجراءات الخاصة ببناء المحميات الصناعية الخاصة بالصيادين داخل الخيران ليستفيد منها الصيادون في تربية الأسماك. وأوضح بأن مبادرة تنظيف الخيران ستشمل جميع الخيران في الإمارة وستقتصر المرحلة الأولى على انتشال القوارب الغارقة، تليها انتشال بقية الملوثات، والتي تم تحديدها من قبل الغواصين، لافتاً إلى أن هناك أكثر من 150 غواصاً يشاركون في تنظيف الخيران.

وأضاف: جميع القوارب التي تم انتشالها حتى الآن تتراوح أوزانها بين 3 الى 5 أطنان وهي من القوارب المتوسطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض