• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

حذرت من استخدام مستحضر غذائي لبناء الأجسام

«الصحة» تفوض «الهيئة» اختصاصات قطاع «الصيدلة» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 فبراير 2013

سامي عبدالرؤوف (دبي)- أصدر معالي عبدالرحمن العويس، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وزير الصحة بالإنابة، قراراً بتكليف قطاع الممارسات الطبية والتراخيص بوزارة الصحة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بتفويض هيئة الصحة بدبي، في ترخيص وتجديد ترخيص الصيدليات التي تقع في إمارة دبي.

كما ينص القرار، الذي حصلت “الاتحاد” على نسخة منه، على تفويض الهيئة بترخيص وتجديد ترخيص مزاولي المهن الصيدلانية العاملين أو الراغبين في العمل بالصيدليات بإمارة دبي، وكذلك التفتيش والرقابة على الصيدليات وعلى مزاولي المهن الصيدلانية العاملين بالصيدليات بإمارة دبي؛ للتأكد من التزامهم بأحكام القوانين والأنظمة الاتحادية الخاصة بالجوانب الصيدلانية.

وأشار القرار إلى تكليف وكيل وزارة الصحة بالإنابة، بتشكيل لجنة مشتركة من المختصين بكل من وزارة الصحة وهيئة الصحة بدبي، تتولى نقل الاختصاصات المشار إليها من الوزارة إلى الهيئة وإعداد تقرير بما تنتهي إليه هذه اللجنة، يعرض على معالي وزير الصحة بالإنابة.

ويكلف وكيل وزارة الصحة بالإنابة بالتنسيق مع وزارة العدل، لاستعجال عرض مشروع قانون الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية على مجلس الوزراء.

وفي سياق آخر، حذرت وزارة الصحة، من استخدام منتج غذائي لبناء الأجسام، يتم تداوله في الأسواق تحت اسم “Muscletech Hydroxystim capsules”، أو المعربة باسم حبوب “ماسكليتك هيدرو زيستم”.

وخاطبت الوزارة، كلاً من وزارة البيئة والمياه، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وإدارة الأغذية والصحة ببلدية دبي، والهيئة الاتحادية للجمارك وجمارك أبوظبي، وجمارك دبي، وكلاً من هيئتي الصحة في أبوظبي ودبي، والجهات الأخرى المعنية وذات الصلة، بضرورة سحب المنتج من الأسواق. ... المزيد

     
 

رجاء قراة هذا المفال

للاطلاع على النشرة المنشورة بخصوص منع مكمل غذائي - للاهمية

shadia | 2013-02-10

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا