• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الطاير يبحث الرؤية المستقبلية لسعر الصرف مع «الفيدرالي الأميركي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 فبراير 2015

دبي(الاتحاد)

التقى معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية أمس في دبي، بممثلي البنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، وذلك بحضور يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، وخالد علي البستاني، الوكيل المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية، وماجد عمران، مدير إدارة العلاقات المالية الإقليمية والدولية.

وناقش الجانبان العلاقات الاقتصادية الثنائية وآخر المستجدات المالية الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها المستجدات التي تشهدها الأسواق المالية والرؤية المستقبلية لسعر الصرف والفائدة.

وناقش الجانبان التحديات الاقتصادية العالمية التي قد تؤثر على معدلات النمو الاقتصادي، وأهمية اعتماد مبادئ الشفافية المالية. كما تطرق اللقاء إلى مستويات النمو الاقتصادي في الدول الصناعية المتقدمة، وأهمية الدور الذي تحظى به الدول ذات الاقتصادات الناشئة وتأثيرها الكبير في دعم الاقتصاد العالمي من حيث مستويات نموها وما توفره من فرص عمل.

وأشار معالي عبيد حميد الطاير إلى أهمية استراتيجية تنويع مصادر الدخل التي تعتمدها دولة الإمارات، من خلال زيادة المشاريع الاستثمارية وأعداد السائحين في مختلف الدول، وأكد معاليه على تركيز الدولة على المشاريع التنموية والاستثمار المستدام، وتشجيع قطاعات الأعمال وتوفير البيئة اللازمة لسهولة ممارسة الأعمال، بالإضافة إلى مشاريع الطاقة المتجددة والمستدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا