• الأربعاء 25 جمادى الأولى 1438هـ - 22 فبراير 2017م
  10:34     قوات إسرائيلية تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية         10:35     أمريكي يخطط لتفجير متاجر "تارجت" لتخفيض سعر سهمها         10:36     مسؤول: قائد الطائرة الاسترالية التي تحطمت أمس خضع للتحقيق بسبب حادث مماثل عام 2015     

بدء الاستفتاء حول الوضع الإداري لإقليم دارفور

الجروان يؤكد وحدة مكونات الشعب السوداني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 أبريل 2016

القاهرة، الخرطوم (وام، وكالات)

أشاد معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي بحكمة قيادة وشعب السودان وتطبيقها للإجراءات الديمقراطية، وذلك بمناسبة الاستفتاء الإداري الجاري حالياً حول دارفور. ودعا الجروان، في بيان له بهذه المناسبة الشعب السوداني بكل مكوناته إلى أن يظل وحدة واحدة.. موضحاً أن البرلمان العربي يدعم إجراء هذا الاستفتاء لتفويت الفرصة على المغرضين وكل من يعمل على تفرقة شعب السودان الذي طالبه بالتمسك بلحمته الوطنية ووحدة أراضيه.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمس الاثنين في دارفور للاستفتاء حول الوضع الإداري لهذه المنطقة المضطربة في تصويت يقاطعه المتمردون. وبدأت عمليات التصويت بدأت عند الساعة التاسعة (6,00 ت غ) وستستمر لثلاثة أيام. ويفترض أن يقرر الناخبون ما اذا كانوا يريدون الاحتفاظ بالوضع الحالي لدارفور المقسم إلى خمس ولايات أو دمجها في منطقة واحدة. ويدعم الرئيس عمر البشير الخيار الأول، فيم يرى المتمردون أن المعارك ليست مناسبة لتنظيم الاستفتاء.

ورأت الولايات المتحدة أن «استفتاء في دارفور لا يمكن ان يعتبر تعبيرا صادقا عن إرادة شعب دافور». وظل دارفور إقليماً واحداً منذ انضمامه للسودان في عام 1916 وحتى عام 1994 عندما قرر البشير تقسيمه إلى ثلاث ولايات ثم إلى خمس في عام 2012.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا