• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

عباس يجدد الالتزام بالسلام على مبدأ حل الدولتين

«الكنيست» يصادق على قرار حظر الأذان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 مارس 2017

عبدالرحيم حسين، علاء المشهراوي، وكالات (رام الله، غزة)

صادق الكنيست الإسرائيلي بأغلبية الأصوات على مشروع قانون حظر الأذان بصيغته المعدلة خلال جلسة نقاش ساخنة، بعدما صوت 55 عضواً لمصلحة المشروع فيما رفضه 47.

وكانت ما يسمى «اللجنة الوزارية لشؤون التشريع» قد وافقت على طرح مشروع القانون قبل أن يطرح من قبل رئيس الائتلاف الحكومي دافيد بيتان وموتي يوغيف من البيت اليهودي أمام الكنيست للمصادقة عليه بالقراءة التمهيدية.

ويحظر القانون المعدل استخدام مكبرات الصوت من الساعة 11 مساء وحتى السابعة صباحاً، مع فرض غرامات مالية على أي مسجد يرفض الالتزام بتطبيق القانون.

وندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في السلطة الفلسطينية يوسف أدعيس بمصادقة الكنيست على قانون حظر رفع الأذان، واعتبر أن القانون المذكور «يعبر عن عنصرية تجاوزت الأبعاد السياسية، لتصل إلى أبعاد دينية، تنذر المنطقة كلها بحرب دينية من خلال المساس بحرية المعتقدات ووسائل التعبير عنها كما كفلته الشرائع السماوية والقوانين الدولية».

وفي سياق آخر، جدد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس موقف القيادة الفلسطينية بشأن الالتزام بعملية سلام قائمة على مبدأ حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية لإقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967. ... المزيد