• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

‬279 ‬مشروعاً بقيمة ‬20 ‬مليار ‬درهم

دبي.. المشاريع الجديدة تنمو 16% في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

‬سجل عدد المشاريع ‬الجديدة في دبي خلال العام 2015 نمواً نسبته 16%، ليصل ‬إلى ‬279 ‬مشروعاً ‬جديداً ‬مقارنة ‬بـ ‬240 ‬مشروعاً ‬عاماً خلال ‬2014، ‬بقيمة ‬تصل ‬إلى ‬20 ‬مليار ‬درهم، حسب دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

وبينت في بيان صدر أمس، أن مرصد ‬دبي ‬للاستثمار ‬الأجنبي‬ كشف عن ‬إنجازات ‬جديدة ‬حققتها ‬إمارة ‬دبي ‬عالمياً ‬في ‬جذب ‬الاستثمار ‬الأجنبي ‬المباشر، ‬حيث ‬بلغ ‬إجمالي ‬تدفقات ‬الاستثمار ‬الأجنبي ‬المباشر ‬الجديدة ‬إلى ‬دبي ‬العام ‬الماضي ‬28.6 ‬مليار ‬درهم.

أكد سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أن الإمارة استطاعت أن تعزز من مكانتها كوجهة مفضلة للاستثمار الأجنبي في العام 2015، حيث حلت في المرتبة الرابعة عالمياً من حيث عدد المشاريع الاستثمارية الجديدة، كذلك حلت في المركز السادس عالمياً من حيث جذب رأس المال الأجنبي حسب مؤشر فاينانشل تايمز ماركتس.

وأشار إلى أن هذه الإنجازات تدل على أن رؤية قيادة دبي الحكيمة وتنوع اقتصادها وخططها الاستراتيجية في كل القطاعات، واستثمار حكومة دبي في المعرفة والتكنولوجيا، والبنية التحتية، كلها عوامل تقدم للمستثمر فرص استثمارية فريدة ومتنوعة، إضافة إلى بيئة استثمارية محفزة على نجاح ونمو وتوسع الأعمال.

وسلط تقرير «مرصد دبي للاستثمار الأجنبي» الضوء على أهم دول مصدرة لرؤوس الأموال الاستثمارية المباشرة العام 2015 إلى دبي وجاءت على رأسها المملكة العربية السعودية، ثم الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وتلتها الهند ودولة الكويت، حيث بلغ إجمالي استثمارات الدول الخمس 4 مليارات دولار (14.9 ‬مليار ‬درهم)، ‬وبما ‬يشكل ‬76% ‬من ‬إجمالي ‬تدفقات ‬الاستثمار ‬الأجنبي ‬المباشر ‬العام ‬2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا