• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

مانشيني عن مواجهة «البلو مون» مع سان جيرمان:

مواجهة قوية بين فريقين جديرين بالاحترام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 أبريل 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

لأنه سبق له تدريب فريق مانشسترسيتي، خلال الفترة من ديسمبر 2009 إلى 2013، فقد سألته مجلة «فرانس فوتبول» في حوار سريع عن الفريق الذي يرشحه للتأهل للدور قبل النهائي للشامبيونز ليج، من بين «السيتي» وباريس سان جيرمان، فقال الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني الحالي لفريق انترميلان «في اعتقادي أن مثل هذه المباراة ليس فيها فريقاً مفضلاً أكثر من الآخر، ووارد حدوث أي شيء فيها، ولهذا فإنني سأشاهدها، وأنا مستمتع لأنها ستكون «قمة جميلة» بين فريقين جديرين بالاحترام».

وأضاف «كون سان جيرمان يلعب مباراة العودة خارج أرضه لا يمثل نقطة ضعف أو قصور أو عائقاً لأنه يمكنه التسجيل بدون مشاكل بعيداً عن ستاد حديقة الأمراء، بحكم الخبرات الكبيرة التي اكتسبها هذا الفريق من كثرة مشاركته في هذه البطولة».

وألمح مانشيني إلى أن فرص باريس أعلى قليلا من السيتي، بل إنه أعرب عن اعتقاده بأنه لو تخطى النادي الفرنسي هذا الدور، فانه يمكنه أن يفوز بالبطولة هذا الموسم، ولكنه استدرك قائلاً «السيتي أيضا ليس فريقاً صغيراً وإذا ما أقصى سان جيرمان سيمكنه بدوره الوصول إلى نهائي البطولة والفوز بها، لأنه أيضا يضم نخبة رائعة من النجوم، مثل أجويرو وسيلفا وتوريه وكيفين دي بروين وغيرهم».

وعن الجانب الذي سيلعب دوراً في تأهل هذا الفريق أو ذاك، قال مانشيني «رد فعل دفاع كل فريق منهما على هجمات المنافس هو العنصر الحاسم في المباراة، حيث يمتلك الفريقان عناصر هجومية من الطراز الأول». وأضاف: «إبرا من اللاعبين الذين يملكون مواهب ومهارات خاصة ومختلفة عن غيره، مثله في ذلك مثل ميسي وكريستيانو وهيجواين، وعندما يكون لديك لاعب مثل إبرا، يمكنك أن تفوز بكل شيء».

وعما إذا كان مندهشاً لكون إبرا مازال قوياً رغم بلوغه الرابعة والثلاثين من عمره، قال مانشيني: «لقد أحرزت بطولة دوري وكأس إيطاليا عندما كنت في الـ 35 من عمري وأنا ألعب مع لاتسيو عام 2000، وزلاتان لاعب محترف ويتسم بالجدية ويتدرب جيداً ويمكنه أن يلعب على نفس هذا المستوى حتى الخامسة والثلاثين أو السادسة والثلاثين».

وعن رأيه في مستوى السيتي هذا الموسم، قال: «كنت أتصور أن مانشستر سيتي سيحصل على بطولة الدوري الانجليزي لأنه الفريق الأقوى في انجلترا منذ بضع سنوات، ولكن جمال كرة القدم في مفاجآتها». وقال: «ما حققه السيتي في سنوات قليلة أمر رائع، فليس سهلاً أن تكون في مدينة بها فريق، مثل مانشستر يونايتد الذي سيطر لعشرات السنين، وتصبح أنت الفريق الأقوى في انجلترا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا