• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

دياكيه ينقذ العين من الخسارة أمام النصر

«الزعيم» يصطدم بواقعية «العميد»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

نجا العين من الخسارة أمام النصر، وخرج متعادلاً بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ستاد هزاع بن زايد في العين، في ختام «الجولة 22» لدوري الخليج العربي.

تقدم «العميد» بهدف مسعود سليمان في الدقيقة 52، قبل أن يدرك دياكيه التعادل لـ«الزعيم» في الدقيقة 83، ليصبح رصيد العين53 نقطة في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط عن الأهلي المتصدر، فيما رفع النصر رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس.

وفي المجمل العام جاء الشوط الأول متوازناً، وتنوعت فيه السيطرة على فترات بين الفريقين، بين بداية قوية للنصر بفضل التنظيم الجيد والالتزام بالأدوار التي حددها المدرب يوفانوفيتش حرفياً ليعلب بشكل جماعي وكتلة واحدة، فيما جاء التحول نسبياً للعين خصوصاً، حينما نفذ أسلوب التمريرات السريعة التي كانت الوسيلة الوحيدة لتجاوز الجدار الدفاعي للنصر.

شهد الشوط الأول سيطرة أكبر لـ«العميد» الذي حصل على نحو 10 ضربات ركنية التي كان يجب أن يستغلها لافتتاح التسجيل، وهو ما حصل مع بداية الشوط الثاني، حيث شكلت الركلة الركنية كلمة السر من أجل تسجيل الهدف الأول.

وفي الشوط الثاني، كانت الفرصة سانحة للعين من أجل العودة، بعد إهدار النصر ركلة جزاء وطرد طارق أحمد، لكنه لم يحسن استثمار الأمر، وعلى العكس فقد نجح يوفانوفيتش بقراءة المباراة بشكل ناجح، ونجح فريقه بالاحتفاظ بالكرة قدرة المستطاع، لكنه سقط في الدقائق الأخيرة بسبب خبرة العين والجهود الفردية التي قام بها اللاعبون، حيث جاء الحل عن طريق الركنيات أيضاً التي سجل منها «الزعيم» هدف التعادل، حيث إن روح البطولة والسعي للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب عامل مرجح.

وبتحليل فني لتدرج مجريات المباراة، نجح النصر بالحد من خطورة العين من خلال اعتماده على الضغط العالي في أرجاء الملعب كافة، واللعب بنظام دفاعي «رجل لرجل»، بشكل لصيق، وهو ما جعله الأكثر استحواذاً على الكرة في أول ربع ساعة، والاقتراب أكثر من مرمى العين، فيما بدا واضحاً سعي العين للعب المباراة بتوازن وعدم الانجراف في التقدم الهجومي، ومحاولة التعامل مع الحماس والاندفاع النصراوي المبكر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا