• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

في اجتماعه برئاسة منصور بن زايد

«الوزاري للتنمية» يناقش وضع نظام متكامل للكشف عن مواهب الطلبة والمبدعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

أبوظبي (وام)

ناقش المجلس الوزاري للتنمية خلال اجتماعه الذي عقد صباح، أمس، بقصر الرئاسة في أبوظبي برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس وضع نظام متكامل للكشف عن مواهب الطلبة والمبدعين.

وفي هذا الشأن استعرض المجلس نظام الكشف عن المواهب الطلابية والمبدعين والذي يهدف إلى استثمار الطاقات والكوادر المواطنة وصقلها ودعمها، وذلك بهدف الارتقاء بالمجتمع في جميع المجالات من خلال تطوير برنامج متكامل وأدوات لرعاية الموهوبين والمبدعين والمتفوقين في الدولة، والعمل على تطوير استراتيجية وطنية لرعايتهم وتوفير برامج فاعلة وبيئات محفزة لهم وبما يتلاءم واحتياجاتهم.

كما يهدف البرنامج إلى إعداد كوادر بشرية وطنية مؤهلة ومدربة للكشف عن الموهوبين ورعايتهم إلى جانب تنسيق الجهود الوطنية بين كافة الجهات الحكومية الاتحادية أو المحلية والجهات الأخرى المعنية بالموهبة والتفوق، من خلال آليات وقنوات موحدة وفق البرنامج المتكامل.

وناقش المجلس نظام تدريب الأطباء والفنيين غير المواطنين لقضاء سنة الامتياز واكتساب الخبرة في المنشآت الصحية في الدولة، والذي يهدف إلى استقطاب الكوادر من ذوي الاختصاصات والمهن الطبية، بما سينعكس إيجابا على الخدمات الصحية فضلا عن تشجيع كليات الطب العاملة في الدولة وتعزيز دورها التعليمي.

ويستهدف النظام خريجي كليات الطب من جامعات الدولة غير المواطنين في تخصص الطب البشري وطب الأسنان وخريجي كليات العلوم الصحية وكليات التقنية العليا بالدولة من غير المواطنين في كافة التخصصات الصحية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض