• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

دشن العلامة التجارية للمشروع

حمدان بن محمد يطلق «دبي وجهة عالمية للسياحة العلاجية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، مشروع «دبي وجهة عالمية للسياحة العلاجية»، ويهدف إلى الإسهام في تنشيط حركة السياحة، وجعل مدينة دبي الوجهة المفضلة للاستشفاء الصحي، واستقطاب أكثر من 500 ألف سائح علاجي بحلول عام 2020، وذلك استناداً لمكانة دبي المتقدمة على خريطة السياحة الدولية، وما تتميز به من فرص الاستثمار الواعدة عالمياً.

ودشن سموه، في حفل أقيم صباح أمس، ضمن مشروع «دبي وجهة عالمية للسياحة العلاجية»، علامة تجارية خاصة بالمشروع، تتناسب والوجه الحضاري لإمارة دبي، واطلق عليها DHB أي تجربة دبي الصحية.

كما دشن سموه، البوابة الإلكترونية، لتكون أول نافذة في العالم متكاملة عن السياحة العلاجية في المدينة، واستمع إلى شرح عن الوسائل الذكية المدعمة للشبكة.

حضر حفل الافتتاح، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، ورئيس هيئة مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، واللواء خميس المزينة، القائد العام لشرطة دبي.

وأعلنت هيئة الصحة في دبي، أنه بلغ عدد السائحين بغرض العلاج لإمارة دبي العام الماضي، أكثر من 633 ألف سائح لنحو 26 مستشفى خاصة بالإمارة، بحسب الدكتورة ليلي المرزوقي، مدير إدارة التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي ومدير مشروع السياحة العلاجية.

كما أعلنت الهيئة، أن إحصائيات السياحة العلاجية للعام الحالي، ستتوسع لتشمل 1040 منشأة طبية مختلفة في إمارة دبي، من بين مستشفيات عامة، ومراكز جراحات اليوم الواحد، ومراكز تخصصية، وعيادات، من بين 2780 منشأة طبية متنوعة على مستوى الإمارة.

وقال معالي حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، في كلمة له في حفل إطلاق المشروع أمس، في مركز دبي التجاري العالمي: تظل دولة الإمارات العربية المتحدة هي الرائدة والمؤثرة في حركة التطور العالمية، وتبقى دبي أيقونة الحياة ووجهة المستقبل وهي الغد الأفضل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض