• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  11:29     خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأثيوبي يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية والدولية        11:30     المتحدث الرسمي لـ "نافدكس" : بدء تلقي حجوزات المساحات المخصصة لـ " آيدكس ونافدكس 2019 "        11:35     توغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح واستهداف منازل شرق غزة        11:36     روني يقترب أكثر فأكثر من الدوري الصيني         12:17     مصادر أمنية فلسطينية :مئات المستوطنين يقتحمون مقام يوسف شرق نابلس         12:18     خمسة قتلى على الاقل في انفجار قنبلة في لاهور     

400 قتيل ومصاب في حريق بالهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

نيودلهي (وكالات)

قتل نحو 100 شخص وأصيب أكثر من 300 آخرين بحريق شب بمعبد بولاية كيرالا جنوب الهند، كانوا قد تجمعوا لمشاهدة عرض للألعاب النارية بمناسبة بدء السنة الهندوسية الجديدة.

وذكر سكان يعيشون قرب المعبد أن الحريق شب حينما سقطت إحدى الألعاب النارية على سقيفة كانت الألعاب النارية مخزنة بها مما أدى إلى وقوع انفجار واندلاع الحريق، وتوجه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بالطائرة إلى كولام مع فريق طبي لمساعدات سلطات الولاية في علاج العدد الكبير من المصابين.

بدوره قال أومن تشاندي رئيس وزراء كيرالا إن 98 شخصا قتلوا عندما حاصرت النيران كثيرين منهم داخل المعبد، وأصيب نحو 300 شخص.

وأضاف تشاندي إن حكومة كولام نفت منح سلطات المعبد تصريحا لإقامة عرض ألعاب نارية، وأشار إلى أن الحكومة ستحقق في الأمر.

وأمرت الحكومة الاتحادية الجيش بمساعدة سلطات كيرالا بتوجيه سفينتين حربيتين يحملان مساعدات طبية إلى كولام، في حين اتهمت الشرطة سلطات المعبد بالإهمال.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا