• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

400 قتيل ومصاب في حريق بالهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

نيودلهي (وكالات)

قتل نحو 100 شخص وأصيب أكثر من 300 آخرين بحريق شب بمعبد بولاية كيرالا جنوب الهند، كانوا قد تجمعوا لمشاهدة عرض للألعاب النارية بمناسبة بدء السنة الهندوسية الجديدة.

وذكر سكان يعيشون قرب المعبد أن الحريق شب حينما سقطت إحدى الألعاب النارية على سقيفة كانت الألعاب النارية مخزنة بها مما أدى إلى وقوع انفجار واندلاع الحريق، وتوجه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بالطائرة إلى كولام مع فريق طبي لمساعدات سلطات الولاية في علاج العدد الكبير من المصابين.

بدوره قال أومن تشاندي رئيس وزراء كيرالا إن 98 شخصا قتلوا عندما حاصرت النيران كثيرين منهم داخل المعبد، وأصيب نحو 300 شخص.

وأضاف تشاندي إن حكومة كولام نفت منح سلطات المعبد تصريحا لإقامة عرض ألعاب نارية، وأشار إلى أن الحكومة ستحقق في الأمر.

وأمرت الحكومة الاتحادية الجيش بمساعدة سلطات كيرالا بتوجيه سفينتين حربيتين يحملان مساعدات طبية إلى كولام، في حين اتهمت الشرطة سلطات المعبد بالإهمال.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا