• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

بعد نحر «داعش» رهينتين من رعاياها

اليابان تمنع صحفياً من السفر لسوريا وتصادر جوازه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 فبراير 2015

طوكيو (وكالات)

منعت اليابان مصوراً صحفياً حراًمن السفر إلى سوريا عبر مصادرة جواز سفره، وذلك بعد نشر «داعش» الإرهابي لفيديو قطع رأس الصحفي كينجي جوتو الرهينة الياباني الثاني الذي يلقى حتفه بيد الجماعة المتوحشة. وأصدرت الخارجية اليابانية توصية بإجلاء جميع رعاياها من سوريا، حيث يستهدف «داعش» الأجانب لاستخدامهم كرهائن. وقالت وكالة أنباء «كيودو» الرسمية إن المصور الصحفي يوتشي سوجيموتو (58 عاماً) الذي خطط للسفر لسوريا في 27 فبرايرالحالي، لتغطية أوضاع النازحين الفارين من القتال، لن يتمكن من تنفيذ مخططه.

وأمر المسؤولون اليابانيون سوجيموتو بتسليم جواز سفره بعد أن رفض إلغاء خطط سفره، موضحين أنها المرة الأولى التي تتخذ فيها وزارة الخارجية مثل هذا الإجراء ل«حماية حياة المواطنين». ورغم أن سوجيموتو لم يكن ينوي دخول المناطق التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي في سوريا، فإن وزارة الخارجية اليابانية صادرت جواز سفره لمنعه من السفر حفاظاً على حياته. وأبلغ سوجيموتو صحيفة «أساهي» اليابانية بقوله «الليلة التقى بي مسؤول من قسم الجوازات بوزارة الخارجية وصادر جوازي»، مبدياً استياءه «ماذا حدث لحرية السفر وحرية الصحافة؟». وجاءت خطوة الوزارة بعد أن قطع «داعش» منذ أسبوع رأس الصحفي كينجي جوتو، وذلك بعد أسبوع من إعدام الرهينة الأول هارونا يوكاوا.