• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

البادي واليوسف يتقاسمان «الطويلة» .. والعليلي تقطف الأولى في القصيرة

جائزة الإمارات للرواية تعلن الفائزين بالدورة الثالثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 أبريل 2016

فاطمة عطفة (أبوظبي)

فازت رواية «حارس الشمس» للكاتبة إيمان اليوسف ورواية «مدن ونساء» للكاتب سعيد البادي (مناصفة) بالمركز الأول في «جائزة الإمارات للرواية»، وجاءت في المركز الثاني رواية «أيام من ذاكرة سنمار» للكاتب منصور العلوي، وحصلت رواية «ماذا لو» للكاتبة سارة العبادي على جائزة تشجيعية، وذلك ضمن فئة الرواية.. أما في فئة الرواية القصيرة ففازت رواية«أرجوحة حديدية» للكاتبة عائشة العليلي بالمركز الأول، وجاءت رواية «جذور عارية» للكاتبة حسنة السالمي في المركز الثاني، في حين حصلت رواية «المواطن سيفول» للكاتب سالم الأغبري على جائزة تشجيعية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته «جائزة الإمارات للرواية» التي تحظى برعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وتنظمها twofour54، أمس في مقر twofour54 بأبوظبي بحضور جمال الشحي، الأمين العام لـ «جائزة الإمارات للرواية»، كشف خلاله الشحي أنه تم اختيار الأعمال الروائية الفائزة من بين 25 عملا روائيا، بعد عرضها على لجنة التحكيم المؤلفة من الكتاب: مريم جمعة فرج، الدكتور شاكر نوري، محمد وردي، عبد الوهاب الحمادي، وعبد الله الشويخ.

من جهتها، ثمنت مريم المهيري الرئيس التنفيذي لـ twofour54 بالإنابة، الدعم الكبير الذي تتلقاه الجائزة من قبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، معتبرة أن هذا الدعم جعل من جائزة الإمارات للرواية واحدة من أبرز الفعاليات الروائية على مستوى المنطقة.وأكدت المهيري على دعم twofour54 للمبادرات الإبداعية الهادفة إلى تطوير محتوى أصيل وعبر مختلف المنصات الإعلامية، ومن بينها جائزة الإمارات للرواية، التي تشجع الكتّاب المحليين على إنشاء محتوى جديد باللغة العربية، ونشر أعمالهم الإبداعية والترويج لها.

من جانبه قال جمال الشحي، الأمين العام لـ «جائزة الإمارات للرواية» لـ «الاتحاد» إن بوصلة الرواية الإماراتية تشير إلى الاتجاه الصحيح، وتواصل رحلة نجاحها بشكل ملموس، وربما يعكس ذلك ما تشهده الجائزة من زيادة عدد المتقدمين لها عاماً بعد عام، لا سيما أن الأعمال المتقدمة تشهد تطوراً كبيراً في نوعية المحتوى من جهة، والخيارات الأسلوبية والتقنية من جهة ثانية.

وعزا الشحي حصول عملين على المركز الأول عن فئة أفضل رواية إلى هذا التطور أولاً، وإلى المنافسة الكبيرة بين الأعمال المشاركة ثانياً. وأثنى الشحي على الروايات الفائزة في الدورة الثالثة واصفاً إياها بأنها «ذات الجودة عالية»، مشيرا إلى وجود العديد من الكتاب الإماراتيين الموهوبين الذين تبنوا الأدب والرواية سبيلا لتوثيق أفكارهم وتقديمها للجمهور من خلال هذه الجائزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا